الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

محلب: عمال مصر سيحملون المشروعات القومية على أكتافهم

محلب: عمال مصر سيحملون المشروعات القومية على أكتافهم
محلب: عمال مصر سيحملون المشروعات القومية على أكتافهم




كتب ـــ حسن أبو خزيم


عقد المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء اجتماعاً مع الدكتورة ناهد عشرى وزيرة القوى العاملة وجبالى المراغى رئيس الاتحاد لنقابات عمال مصر.
وخلال الاجتماع قال رئيس الوزراء: عمال مصر هم من سيحملون المشروعات القومية التى تنفذها الدولة حالياً على أكتافهم، مشيراً إلى أن الجندى المصرى الشريف يضحى بدمه من أجل وطنه، وأهل وطنه، وبالتالى فالعامل المصرى يجب أن يضحى ويبذل أقصى جهده فى سبيل رفعة هذا الوطن.
وأضاف رئيس الوزراء: ليس هناك أى حجاب أو مانع بين السلطة التنفيذية الحالية، والعامل المصرى ومن سيحاول أن يتدخل فى هذه العلاقة خاسر لأننا جئنا من بين صفوف العمال، ونقدر دورهم فى صنع المستقبل هذا الوطن.
وكلف رئيس الوزراء وزيرة القوى العاملة بعقد مؤتمر موسع للعاملين فى قطاعات التشييد والبناء الذين يتولون حالياً تنفيذ المشروعات القومية الكبرى التى تتبناها الدولة.
كما طالب محلب كلاً من وزيرة القوى العاملة، ورئيس اتحاد العمال بسرعة حل مشكلات الجامعة العمالية وعودتها لتسهم فى تثقيف العامل المصرى مثلما كانت تلعب سابقاً دوراً مهماً فى هذا المجال.
وأضاف رئيس الوزراء: عندنا تحديات كبيرة ويجب أن نبذل جهوداً أكثر، وأى عامل سيجتهد سنضعه فوق رءوسنا وأى مقصر سيحاسب، معرباً عن تقديره لكل عمال مصر فهم شركاء أساسيون فى التنمية، وهذه الأيادى العرقانة لتكسب قوتها بشرف تسهم فى وضع لبنة فى بناء مصر الجديدة.
من جانبها أكدت وزيرة القوى العاملة أنه سيتم عقد مؤتمر يشرح أسباب عزوف بعض الشباب عن فرص العمل المطروحة حالياً فى القطاع الخاص، وستتم الاستعانة بآراء الخبراء والمتخصصين لحل هذه المشكلة.
وأكد رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر البدء على الفور فى تنظيم دورات تثقفية للعمال على مستوى الجمهورية بهدف الارتقاء بهم على مختلف المستويات بجانب الدورات التدريبية المختلفة التى ينظمها الاتحاد.