الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

منتخب «مصر» للكاراتيه يحصد ميداليات العالم للكبار فى «بريمن بألمانيا»

منتخب «مصر» للكاراتيه يحصد ميداليات العالم للكبار فى «بريمن بألمانيا»
منتخب «مصر» للكاراتيه يحصد ميداليات العالم للكبار فى «بريمن بألمانيا»




كتب – أحمد حسين

حصد أبطال مصر للمنتخب الوطنى للكاراتيه معظم ميداليات المونديال رقم 22 فى مدينة بريمن بألمانيا رغم قوة الاتحاد الأوروبى برئاسته للاتحاد الدولى واحتكارهم لجنة الحكام الدولية وجميع اللجان إلا أن لاعبى مصر لم يهابوا المناصب الدولية واستطاعوا أن يحفروا اسم مصر على لوحة من ذهب ورفعوا علم مصر وتغنوا بنشيدها وسط جماهير أوروبا وحصل المنتخب القومى المصرى على المركز الثانى فى الترتيب العام برصيد 3 ذهبية و2 فضية و1 برونزية بعد نزاع طويل بين مصر واليابان وفرنسا حيث جاء فى المركز الأول اليابان برصيد 3 ذهبية و2 فضية و5 برونزية وفرنسا فى المركز الثالث برصيد 2 ذهبية و3 فضية و3 برونزية.
وقد تحقق فضل الله على المنتخب ،فى سابقة ليس لها مثيل على مستوى جميع الألعاب الجماعية والفردية حيث نال منتخب مصر للكاراتيه هذه المكانة فى بطولة العالم للكبار وهذا ما لم يحدث من قبل على مستوى القارة السمراء والوطن العربى بأكمله.
وصرح سيد نصر عضو مجلس إدارة الاتحاد ورئيس البعثة بأن نتائج المنتخب القومى المصرى كانت كالتالى حصلت اللاعبة جيانا فاروق على المركز الأول وزن – 61 ك سيدات واللاعبة شيماء أبو اليزيد على المركز الأول وزن  68 ك سيدات والجماعى كوميتيه بنات على المركز الأول للاعبات ياسمين حمدى وفاطمة الزهراء وشيماء أبو اليزيد وجيانا فاروق وأريج سعد واللاعب مجدى ممدوح على المركز الثانى وزن – 67 ك رجال وفريق الكاتا الجماعى رجال على المركز الثانى ابراهيم مجدى ومحمد حمدى وأحمد أشرف واللاعب محمد الكتبى على المركز الثالث وزن – 84 ك رجال واللاعب أسامة عبد العزيز على المركز الخامس وزن +84 ك رجال واللاعبة أريج سعيد على المركز الخامس وزن – 50 ك سيدات واللاعبة فاطمة الزهراء على المركز الخامس وزن – 68 ك سيدات واللاعب عمر عبد الرحمن على المركز الخامس وزن – 75 ك رجال واللاعب إبراهيم مجدى على المركز الخامس كاتا فردى رجال والكوميتيه جماعى رجال على المركز الخامس للاعبين أسامة عبد العزيز وعبد الله محمد ومجدى ممدوح ومحمد الكتبى ومحمد جمال وأحمد جمال وعمر عبد المنعم.
وأضاف سيد نصر أن نتائج منتخب ذوى الاحتياجات الخاصة كانت كالتالى المركز الأول والميدالية الذهبية للاعبة سلمى علاء والمركز الثانى والميدالية الفضية للاعبة هبة رضوان والمركز الثالث والميدالية البرونزية للاعب موفق محمد أحمد كما اجتاز دورة الحكام الدولية كل من إبراهيم العوينى وأحمد عمر الفاروق وهيثم فاروق واسلام العباسى وإيمان العباسى وفى دورة المدربين الدولية اجتاز بجدارة مدربو المنتخب المصرى للكاراتيه محمد إبراهيم سالم وسيف النصر مصطفى ومحمد فتحى وهشام منسى.
وصرح مصطفى فكرى عضو مجلس الإدارة ورئيس اللجنة الإعلامية بأن مجلس إدارة الاتحاد برئاسة الدكتور أيمن عبد الحميد يهدى هذا الفوز والانجاز العظيم لفخامة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية ولكل الشعب المصرى العظيم.. ووجه فكرى الشكر للمهندس خالد عبدالعزيز وزير الشباب والرياضة لمتابعة المنتخب القومى بألمانيا لحظة بلحظة.
كما وجه فكرى الشكر لوزارة الخارجية المصرية ممثلة فى سفارة مصر بألمانيا على اهتمامهم ومؤازرتهم للمنتخب القومى.. وقد وصلت البعثة إلى القاهرة على KL553 اليوم 11 نوفمبر 2014 الساعة 2.15 فجرًا صالة 1.