الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

إسرائيل تطلق النار على قوارب تهريب جديدة من غزة إلى سيناء

إسرائيل تطلق النار على قوارب تهريب جديدة من غزة إلى سيناء
إسرائيل تطلق النار على قوارب تهريب جديدة من غزة إلى سيناء




ذكرت صحيفة «يديعوت أحرونوت» أن القوات البحرية الإسرائيلية رصدت قارب صيد مشبوها، كان يحمل البضائع، يبحر من سواحل قطاع غزة نحو الجنوب إلى مصر، وقامت القوات الإسرائيلية بفتح النار بعد أن تجاهل مستقل القارب دعوات لوقف إبحارها  وجهته له البحرية الإسرائيلية، كجزء من إجراءات الاعتقال التى تتبعها للقوارب التى تحاول اختراق المياه الإقليمية الخاصة بقطاع غزة إلى سيناء.
وأكدت الصحيفة أن القارب كان محملا بالبضائع المهربة على متنه والقادمة من غزة، وتم الكشف عن إصابة مباشرة فى القارب بعد استهدافه.
وأوضحت إذاعة «ريشيت بيت» أن سفينة من سلاح البحرية الإسرائيلى أطلقت النار على قارب صيد فلسطينى قرب الشواطئ الجنوبية لقطاع غزة،  حيث تمت ملاحظة  إصابته.
وأوضحت الإذاعة أن القارب تم رصده وهو مبحر باتجاه المياه الإقليمية المصرية وعند عودته لاحظت القوات  وجود شحنة مشبوهة على ظهره.
وفى سياق آخر، أضافت الإذاعة أن القوات المصرية تمكنت من مقتل أربعة من قيادات تنظيم أنصار بيت المقدس الإرهابى وذلك خلال هجمات برية وجوية شنتها قوات الجيش المصرى على معاقل هذا التنظيم فى مدينة الشيخ زويد بشمال سيناء.
ونقلت الإذاعة تصريحات منسوبة  لمصدر أمنى مصرى، أن مروحيات هجومية استهدفت سيارة كانت تقل عددا من قيادات التنظيم، أمس من تنفيذ عدد من الضربات الناجحة ضد العناصر الإرهابية بمحافظة شمال سيناء والتى أسفرت عن مقتل 8 من العناصر الإرهابية.