الثلاثاء 16 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

وزير الأوقاف: رافع السلاح فى وجه الشعب تقطع يده

وزير الأوقاف: رافع السلاح  فى وجه الشعب تقطع يده
وزير الأوقاف: رافع السلاح فى وجه الشعب تقطع يده




كتب - أشرف أبو الريش


أكد وزير الأوقاف محمد مختار جمعة أن دعوات السلفية للخروج فى مظاهرات أواخر هذا الشهر ليس لها علاقات بالواقع وهى اقرب إلى الحرب النفسية ومحاولة لاثارة بعض الشباب.
وقال الوزير خلال مؤتمر صحفى امس ان هذه الدعوات ليست الاولى ولن تكن الأخيرة من هذا الفصيل الذى لا وزن له داخل المجتمع مشيرًا إلى ان هولاء انما يوجهون دعوات خبيثة عميلة آثمة تنفذ مخططات لمن يمولونها مشددا على ان من يرفع السلاح فى وجه الشعب المصرى يجب ان تقطع يده.
واضاف ان هولاء يستعيدون الصورة الذهنية للخوارج عبر التاريخ ورفع السلفية للمصاحف يعد اعتداء على حدود الله كما ان عمليات القتل والتخريب التى تتم باسم الاسلام لن تؤدى إلى تشويه هذا الدين الحنيف.
واضاف وزير الاوقاف انه يجب تحذير قوى الاسلام السياسى من هذا الفصيل والتصدى لكل مخططاتهم التى تريد النيل من هذا الوطن.
وقال الوزير يجب الوقوف صفا واحدا ضد هولاء بكل شدة حتى نستطيع ان نجهد تلك المخططات.
وعلق الوزير على الضبطية القضائية إلى ان المفتش عندما يجد مخالفة فى احد المساجد سيتوجه مباشرة إلى النيابة العامه لتحرير محضر بالواقعة.
وشدد وزير الاوقاف على ضرورة فصل اى امام يستخدم المنبر فى الدعوة إلى التكفير او التخريب كما ان من يثبت انه جمع اموالا دون وجه حق فى المسجد سيتم معاقبته حتى تتم السيطرة على تبرعات المساجد التى زادت بنسبة كبيرة جدًا عن الاعوام الماضية، وأضاف اننا سنقوم بعقد امتحان لعدد ممن يريدون الخطابة داخل مساجد الاوقاف فى الفترة المقبلة.
وقال ان المرحلة المقبلة ستشهد رفع قيمة ايجارات أراضى الوقف بما يتناسب مع القيمة الحالية لايجار الارض فى معظم المحافظات، لافتًا إلى أهمية تعديل قانون الوقف حتى نستطيع الحفاظ على امواله الموقوفة لله.
وفى نهاية المؤتمر اكد الوزير على ان هناك خطة عاجلة لاحلال وتجديد عدد كبير من المساجد على مستوى الجمهورية.