الأربعاء 17 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

فى واقعة مصرع طالبة تحت عجلات أتوبيس

فى واقعة مصرع طالبة تحت عجلات أتوبيس
فى واقعة مصرع طالبة تحت عجلات أتوبيس




أمر أحمد المسلمى رئيس نيابة الخصوص بإشراف المستشار مؤمن سالمان المحامى العام لنيابات شمال القليوبية، بحبس قائد أتوبيس الرحلات و3 مشرفين تابعين لمدرسة خاصة بالعبور 4 أيام على ذمة التحقيق فى واقعة مصرع الطالبة «إسراء محمد عزت» بالمرحلة الإعدادية بمدرسة عمر الفاروق الخاصة إثر سقوطها من باب أتوبيس الرحلات على الطريق الدائرى، عندما فوجئ الجميع بفتح باب الطوارئ فجأة.
ووجهت النيابة للسائق ويدعى «كرم مصطفى عبدالرحمن» تهمة القتل الخطأ والرعونة وللمشرفين وهم «رومانى. خ» و«محمود. ج. ح» و«هبة. ص» تهمة الإهمال فى الإشراف على الطلاب، وكشفت تحقيقات النيابة أن رخصة القيادة الخاصة بسائق الأتوبيس منتهية.
واستمعت النيابة لوالد الطفلة الذى اتهم مشرفى الرحلة والشركة مالكة الأتوبيس بالإهمال مطالبا بإدانة الجميع.
كما استمعت لأقوال زملاء الطالبة، الذين أكدوا أن باب الأتوبيس كان غير مؤهل لاستقلال الطلاب، مؤكدين أن الباب الخلفى الذى سقطت منه لم يغلق جيدا وقاموا بربطه بقطعة من الحبل إلا أنه أثناء سير الأتوبيس تفكك الحبل من الباب وفتح فجأة مما أدى إلى سقوط الطالبة، بينما كاد عدد من الزملاء أن تودى حياتهم ولكن أنقذتهم العناية الإلهية بأحد المشرفين الذى أمسك بهم قبل سقوطهم.
كانت طالبة بالصف الثانى الإعدادى قد لقيت مصرعها إثر سقوطها من أتوبيس مدرسة خاصة بالخصوص، أثناء الذهاب لرحلة مدرسية لزيارة القرية الكونية بالسادس من أكتوبر.