الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

أسامة منير: لماذا تركت الـ 90 دقيقة؟

أسامة منير: لماذا تركت الـ 90 دقيقة؟
أسامة منير: لماذا تركت الـ 90 دقيقة؟




كتبت ـ دنيا نصر


عبر الإعلامى أسامة منير عن استيائه من برامج التوك شو التى انتشرت بشكل كبير الآن على الساحة الإعلامية، موضحًا أنها بدأت تتناول الموضوعات السياسية وليست الداخلية بشكل ملحوظ، قائلاً « إن الاعلام المصرى أصبح بلا مصداقية، وبه الكثير من الأكاذيب».
وأشار منير، إلى أن سبب تركه لبرنامج «90 دقيقة»، أنه وجد نفسه فى بؤرة سياسية فقط،  بالرغم من أنه كان يناقش العديد من القضايا الاجتماعية بالبرنامج ولكن كان المطلوب منه مناقشة القضايا السياسية فقط والتركيز عليها، فوجدت أن هذا لا يناسب المواطن المصرى البسيط الذى يستحق أن تتحدث عنه البرامج وتهتم له، وعدم الاكتفاء بالموضوعات السياسية، مشيراً إلى  أن برامج «التوك شو» أصبحت مليئة بالأكاذيب وعدم الوضوح للمشاهد الذى يصب كل اعتماده على هذه البرامج لمعرفة الأحداث التى تحيط به.
ولفت منير إلى أن الإعلاميين ذاتهم  فقدوا مصداقيتهم، وأصبح «كل من هب ودب يعمل برنامج ويقولك أنا إعلامى».. هذا إلى جانب، أن هناك أيضا بعض الإعلاميين الكبار يبثون أخباراً كاذبة على الهواء،  موضحا أنه يجب على الإعلامى أن يتسم بمصداقية الخبر،  لأنه ما هو إلا - معلم -  بمعنى أنه ينشر الخبر بين الناس، لذا يجب أن يقوم بعمله الإعلامى على اكمل وجه وليس كما يريده الآخرون.