الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

غداً.. معسكر مغلق للأهلي استعداداً لمازيمبي













 
 
أبدي حسام البدري  المدير الفني لفريق الكرة بالأهلي اعتراضًا شديدًا علي اختيارات هاني رمزي مدرب المنتخب الأولمبيي للاعبين «فوق السن» بعد أن انحصرت اختياراته صباح أمس علي الثلاثي «محمد أبوتريكة وأحمد فتحي وعماد متعب».. ويري البدري أن ضم ثلاثي الأهلي للمنتخب الأليمبي يعد أمرًا غير مقبول من الناحية النظرية لاسيما أن المنتخب الأوليمبي يستعد للأليمبياد ويتزامن مشاركته وتواجده في لندن مع مباريات الأهلي في دوري المجموعات لبطولة أفريقيا.. وكان رمزي قد عقد جلسة بالأمس مع محمد يوسف المدرب العام للأهلي ومحمد أبوتريكة للتنسيق بشأن الاختبارات.. وعلمت «روزاليوسف» أن الجلسة أسفرت عن وجود فتحي ومتعب في صفوف المنتخب الأوليمبي للمشاركة في الأولمبياد كاختيار نهائي بينما يظل موقف أبوتريكة هو الأضعف وهناك اتجاه قوي لعدم ضمه وبقائه في الأهلي وهو ما دفع مدرب المنتخب والأوليمبي للحديث مع أمير القلوب بشكل منفرد للتأكيد علي أنه يرغب في وجوده ومشاركته في الأولمبياد، وتم عرض تفاصيل الجلسة علي حسام البدري.
ومن ناحية أخري شهد الأهلي بالأمس العديد من القرارات و«الفرمانات» من المدير الفني حسام البدري حيث استقر علي قيد الرباعي «محمود أبوالسعود» وأحمد صديق وأوسو كونان وسعد سمير» في القائمة الإفريقية بينما تم تأجيل ضم الناشئين محمود حسن «نزيزيجيك».. وبذلك يصل عدد اللاعبين في القائمة إلي 27 لاعبًا من بينهم أحمد السيد الذي تم الاستغناء عنه رسميًا خلال الفترة الماضية الآن، الأهلي لا يستطيع أن يقيد لاعبًا آخر مكانه.. ويتبقي للأهلي ثلاثة مقاعد فقط في القائمة الإفريقية وأرجأ البدري حسمها تحسبًا لعقد صفقات جديدة وسيكون من ضمن الأسماء في قائمة الانتظار أحمد شكري.. أيضًا تضم قائمة الأهلي 4 حراس «أحمد عادل ومحمود أبوالسعود ومؤمني جابر وشريف أكرامي» وهناك اتجاه قوي لخروج أحمد عادل من القائمة لرغبته في خوض تجربة مع أي ناد آخر علي سبيل الإعارة.
أيضًا وافقه البدري رسميًا علي رحيل معتز إينو بعد الجلسة التي عقدت بينهما صباح أمس حيث أبدي إينو رغبته في الرحيل النهائي في حالة عدم وجود فرصة له مع الأهلي خلال الفترة المقبلة ورحب البدري برغبة اللاعب وناقشه في العروض المقدمة له.. وقال إينو للمدير الفني: إنه يمتلك عرضين من مصر المقاصة ووادي دجلة إلا أنه استبعد فكرة الانضمام إلي صفوف سموحة لرغبته في الاستقرار بجوار عائلته.
 وطلب البدري من إينو ضرورة طرح شرط جزائي في عقده تحسبًا لعودته من جديد إلي صفوف القلعة الحمراء.
أيضًا وافق الأهلي علي انتقال لاعب الوسط محمود توبة إلي مصر المقاصة.
وفي إطار آخر تصل اليوم بعثة فريقه مازيمبي إلي القاهرة استعدادًا لمواجهة الأهلي يوم الأحد المقبل في أولي جولات دوري المجموعات لبطولة أفريقيا.. واستعدادًا لهذه المواجهة يدخل الأهلي معسكرًا مغلقًا عقب المران المسائي الذي سيقام غدًا علي ملعب مختار التتش بالجزيزة وسيؤدي إلي الأهلي مرانه الأخير  في مدينة نصر.. وكان البدري قد ركز علي ضرورة الضغط في وسط الملعب ومنح تعليمات خاصة لحسام غالي وحسام عاشور ومحمد بركات.
وكان الأخير قد شارك في المران الجماعي بالأمس عقب اكتمال شفائه من الإصابة.
وقال البدري: إن الأهلي طرق جميع الأبواب من أجل حضور الجماهير لمباراة مازيمي إلا أن الأمن  رفض وأنه كان يأمل في مؤازرة الجماهير لفريقه في أولي مبارياته الأفريقية.

متعب
 

محمد يوسف