الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

مفتى الجمهورية يشارك أهالى الأقصر الاحتفال بمولد سيدى أبوالحجاج الأقصرى




 
احتفل عشرات الآلاف من اهالى الاقصر والمحافظات المجاورة بذكرى مولد القطب الكبير والعارف بالله سيدى ابو الحجاج الاقصري، فى احتفالية كبيرة اقيمت بساحة مسجد سيدى ابوالحجاج وحضرها الدكتور على جمعة مفتى الجمهورية والدكتور عزت سعد محافظ الأقصر والدكتور أحمد شمس الدين الحجاجى عميد عائلة الحجاجية بالأقصر واللواء عادل مهران السكرتير عام وشهدت الاحتفالية اجواء شعبية وحضور عدد كبير من قبل اهالى الأقصر.
 
وفى كلمته خلال الاحتفالية حث الدكتور على جمعة مفتى الجمهورية على التحلى بأخلاق اولياء الله الصالحين ونهج طريقهم مشيراً إلى المكانة العظيمة التى اختص الله بها اولياءه الصالحين لافتا إلى أن ابو الحجاج الاقصرى رجل علم ودين وولى فاعل وصالح يجب الاقتداء به.
 
وأكد محافظ الاقصر اهمية الاحتفالية والتفاف اهالى الاقصر حولها منوها إلى أنه من يمن الطالع أن تأتى هذه الاحتفالية بعد ايام من انتخاب رئيس جديد للبلاد وهو الامل الذى تاقت اليه نفوس الجميع ليعود هذا الوطن إلى حياة حرة كريمة ينعم فيها المواطن بالعدل والمساواة والامن والرخاء والاستقرار.
 
معربا عن ثقته فى ظل هذا العهد الجديد لبذل الجهود لاستكمال جميع المشاريع التنموية وعودة الاقصر إلى خريطة السياحة العالمية بالتكاتف والتعاون الصادق بين جميع أفراد المجتمع.
 
وأشار الدكتور أحمد شمس الدين الحجاجى إلى ضرورة بعد المتصوف عن السياسة وعدم خلط الاوراق موضحا انه رفض فكرة انشاء حزب للصوفية ودخولهم عالم السياسة مؤكدا انهم لم يحجروا على احد فى اختيار مرشح بعينه من مرشحى الرئاسة بل تركوا الاختيار للحرية الشخصية.