الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

12 سبتمبر الحكم فى استئناف حبس عادل إمام 3 أشهر بتهمة ازدراء الأديان




 
حجزت محكمة جنح مستأنف الهرم القضية المتهم فيها الفنان عادل إمام فى ثالث جلسات محاكمته بتهمة ازدراء الدين الإسلامى للحكم بجلسة 12 سبتمبر.
 
 
كانت محكمة جنح الهرم، قد أصدرت حكما غيابا، بمعاقبة عادل إمام بالحبس 3 أشهر وتغريمه 100 جنيه بتهمة ازدراء الدين الإسلامى فى بعض أعماله الفنية، وتقدم عادل إمام بمعارضة على الحكم، لكن المحكمة رفضت، مما دعاه للطعن على الحكم أمام محكم الجنح المستأنفة.
 
 
تغيب الفنان عادل إمام عن الحضور فيما أرسل المتهم محامين للمرافعة أمام محكمة جنح مستأنف الهرم المنعقدة بمجمع محاكمة جنوب الجيزة وطالب دفاع المدعى بالحق المدنى بتأييد الحكم الصادر ضد عادل إمام لأنه تجرأ من خلال أعماله الفنية بتصوير الملتحين بشكل غير لائق.. فيما طالب محامى الفنان عادل إمام ببراءته مستندا للحكم الصادر برفض الدعوى من محكمة جنح العجوزة على الرغم من أنها نفس التهم الموجهة لكن باختلاف الدائرة التى تحكم.. يذكر أنه قد تمت إدانة الفنان بـ«الإساءة إلى الإسلام» فى أكثر من عمل سينمائى ومسرحى، من بينها «حسن ومرقص، وعمارة يعقوبيان والواد محروس بتاع الوزير، ومرجان أحمد مرجان، وطيور الظلام والإرهاب والكباب والإرهابى»، ومسرحيتا الزعيم وشاهد ما شفش حاجة».