الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الإعلان عن الحكومة الجديدة عقب حسم الموقف القانونى للبرلمان




كشفت بشرى السمنى القيادية السكندرية بحزب الحرية والعدالة الجناح السياسى لجماعة الإخوان المسلمين عن أن الإعلان عن الحكومة سيتم عقب اتضاح الموقف القانونى من مجلس الشعب يومى 9 و10 يوليو الجارى.. موضحة أنه فى حال صدور قرار بإبطال عضوية ثلث الأعضاء سيتم الاعتماد على الحكومة الجديدة مع إدخال تعديلات طفيفة، وأكملت أنه إذا تم حل المجلس بالكامل فسيتم تشكيل حكومة جديدة.
 
وأوضحت السمنى أن الحزب يتجة لإصدار لوحات فنية لإرشاد المواطنين بعدم إلقاء الزبالة فى الشوارع.. بالإضافة إلى أنه سيتم بثها عبر الإذاعة والشوارع حتى يحافظ المواطنون على النظافة واحترام قواعد المرور، مشيرة إلى أن ذلك يدخل فى إطار تنفيذ الحزب لمشروع الـ100 يوم الخاص بالرئيس.
 
من ناحية أخرى قال رمضان عمر القيادى بالحرية والعدالة وعضو مجلس الشعب المنحل عن إدارة حلوان: إن الحزب قام بتشكيل لجان شعبية تتعاون مع الشرطة لاستعادة الأمن، وأوضح عمر أن مهمة اللجان هى الإبلاغ عن المجرمين وأوكار المخدرات حتى تتمكن وزارة الداخلية من التعامل معهم.
 
وأشار قيادى الحرية والعدالة إلى أن قوائم أسماء اللجان الشعبية لدى وزارة الداخلية مؤكدا أن الحزب يقوم بعمل دورات تدريبية لأعضاء اللجان فى كيفية التعامل مع المواطنين.
 
وأوضح عمر أن اللجان الشعبية تعمل على شكل دوريات ويقودها ضباط جيش متقاعدون، مشيرا إلى أن ذلك تم عقب نجاح د.محمد مرسى مباشرة كما كشف قيادى الحرية والعدالة أن اللجان الشعبية تقوم بمراقبة توزيع حصص الدقيق على المخابز ومعرفة كيف يتم تسريبها.