الثلاثاء 16 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«الصوفية» تطالب الأزهر باعتبار هيئة الأمر بالمعروف خوارج




طالب الصوفيون فى بيان أصدرته الطريقة العزمية بالقصاص من سلفى الأمر بالمعروف والنهى عن المنكر الذين قتلوا شاب السويس، كما طالبت شيخ الأزهر بكشف زيف من يدعون امتلاك الأمر بالمعروف والنهى عن المنكر باعتبارهم خوارج العصر، الذين يعملون على زرع الفتن بين أبناء الأمة.
 
وقالت الطريقة العزمية الصوفية فى بيان لها: «لقد أفزع الشعب المصرى ما حدث مؤخرا من قيام شخصين ينتميان لأحد التيارات المتأسلمة بقتل شاب بالسويس لمجرد أنه يسير فى الطريق مع فتاة ثبت فيما بعد أنها خطيبته».
 
وأكدت أن مثل هذا الحادث ليس مجرد حادث عابر ولكنه مقدمة لأحداث أخرى قادمة، وقالت: «إن ما حدث بعيد تماما عن تطبيق الشريعة، فالفاحشة – المزعومة – التى توجب الحد هى الزنى وليس السير فى الطريق العام مع امرأة – ربما تكون شقيقته!! وليس فى الشريعة الإسلامية مانع شرعى من السير مع امرأة طالما كان فى الطريق العام وليس فى خلوة ، كما أن حد الزنى على غير المحصن ليس القتل.
 
وأضاف البيان أن ما فعله الشخصان ليس إلا قتل للنفس التى حرم الله بغير الحق ، ونحن نطالب مشايخ التيارات المتأسلمة الذين يتغنون بتطبيق شرع الله أن يطالبوا بتطبيق حد القصاص على مرتكبى هذه الجريمة إن كانوا صادقين!!