السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«قضايا الدولة»ليست طرفاً في جنسية أم حازم




فجر ممثل هيئة قضايا الدولة مفاجأة أثناء نظر جلسة دعوى حازم أبو إسماعيل المرشح المحتمل لانتخابات الرئاسة ضد وزير الداخلية لالزامه بتقديم شهادة تفيد عدم ازدواج جنسية والدته، حيث أكد أن وزيرى الداخلية والخارجية لم يصدر عنهما أى قرار يفيد بأن والدته أمريكية، وأضافت أمام المحكمة أن مشكلة أبو إسماعيل مع الحكومة الأمريكية والحكومة المصرية ليست طرفًا فيها.
 
وقال إن كل ما ورد للجنة الرئاسية بشأن والدة أبو إسماعيل بأنها قامت بالسفر أكثر من مرة لأمريكا بوثيقة أمريكية وليست بجواز سفر أمريكى.
 
وأشار حازم أبو إسماعيل فى مرافعته أمام المحكمة إلى أن وزير الداخلية مارس عربدة قانونية، وان المستندات التى تسلمتها وزارة الخارجية من أمريكا مجرد محررات غير رسمية، باعتبار أن المحرر الرسمى طبقًا للقانون هو كل ما يحرره موظف مصرى وأضاف إن اللجنة العليا ارسلت إليه نسخة من المستندات التى حصلت عليها بهذا الشأن وهى عبارة عن جواز سفره ودخولها وخروجها من البلاد بوثيقة سفر وليست جواز السفر. قد نظم المئات من أنصار حازم أبو إسماعيل وقفة احتجاجية أمس أمام مجلس الدولة وقاموا برفع صوره ولافتات مكتوب عليها والدة أبو إسماعيل مصرية.. مصرية، وتعالت هتافاتهم ( الصحافة فين. الرئيس أهوه) ومطالبنا العسكر ما يحكمش والجنزورى لازم يمشى ولا لتزوير جنسية والدة أبو أبو إسماعيل)، وقد اصطف أنصار أبو إسماعيل علي سلالم مجلس الدولة وفي الشارع المقابل للمجلس اصطفت بعض السيدات المنتقبات حاملات صور أبو إسماعيل وحمل البعض أعلام سوداء مرسومًا عليها جمجمة ومكتوب عليها (نحن لن نستسلم .. ننتصر أو نموت).
 
وقد نشبت بعض الاشتباكات بين الأمن وأحد المتظاهرين الذى أصر علي رفع لافتة للشهداء فى منتصف الطريق، مما تسبب فى تعطل حركة السير أمام المجلس.. وبعد محاولات تم ابعاده عن الطريق العام، إلا أنه نشب بينه وبين أنصار حازم أبو إسماعيل مشادة واصروا على أخذ اللافتة من يده.