الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

حرب تكسير العظام فى انتخابات الجبلاية




حدد اتحاد الكرة برئاسة أنور صالح رئيس اللجنة التنفيذية يوم 10 يوليه الجارى ولمدة أسبوع فتح باب الترشح للانتخابات التى ستجرى يومى 30، 31 أغسطس المقبل وبعد إغلاق باب الترشيح يتم تلقى الطعون.
 
على الجانب الآخر تردد بقوة أن يقوم هانى أبو ريدة المرشح على منصب رئيس الجبلاية وعضو المكتبين التنفيذيين بالاتحادين الأفريقى والدولى بضم عصام عبدالفتاح الحكم الدولى الأسبق إلى قائمته والتى تضم كلاً من أحمد شوبير ومحمود الشامى وأحمد مجاهد وكرم كردى وسحر الهوارى وكان أبو ريدة قد ترك مكانًا شاغرًا للصعيد والتى أجرت انتخابات فيما بينها شارك فيها 52 ناديًا ترشح فيها ستة من الشخصيات العامة بها وفاز عصام عبدالفتاح بـ42 صوتًا بعد بطلان خمسة أصوات ثم رحمى حجازى رئيس نادى الأقصر والذى حصل على 26 صوتًا وتم تشكيل لجنة خماسية تتكون من المستشار جمال عويس رئيس نادى الواسطى وعهدى فؤاد رئيس مركز شباب سمالوط ومحمود عبدالملك رئيس نادى مغاغة وجمال الحديدى رئيس نادى شبان قنا وعلاء العمدة رئيس مركز شباب ابشواى وذلك لإجراء اتصالات مع الجبهتين اللتين أعلنتا خوض الانتخابات برئاسة كل من فايز عريبى رئيس نادى طنطا وهانى أبو ريدة لضم المرشحين عن الصعيد عصام عبدالفتاح ورحمى حجازى وترغب اللجنة أن يمثل الصعيد فى مجلس إدارة اتحاد الكرة القادم بعضوين وليس بعضو واحد كما يريد هانى أبو ريدة..
 
 الغريب أن عددًا من الحكام قد أشاروا إلى أن عصام عبدالفتاح لا يجد قائمة تضمه وهو ما نفاه عبدالفتاح جملة وتفصيلاً وأكد إنه سينضم لجبهة أبو ريدة ونفى ما تردد عن اختيار جمال الغندور الممثل للحكام فى قائمة أبو ريدة على اعتبار أن الغندور يرتبط بعلاقة قوية بأحمد شوبير وأضاف عبدالفتاح أن حرب تكسير العظام قد بدأت وأننا سوف نسمع عن أشياء كثيرة فى الفترة القادمة وأن الجميع سيطعن فى الكل.. وتساءل عصام كيف لا أنضم إلى قائمة ويوجد معى 60 صوتًا من أندية الصعيد قبل أن أدخل الانتخابات وأذهب إلى الوجه البحرى والقاهرة الكبرى والمدن الساحلية..
 
من ناحية أخرى رفضت لجنة الحكام برئاسة عصام صيام خوض ياسر الجيزاوى اختبار الكوبر إلا بعد الرضوخ للتحقيق معه والذى رفض حضوره بسبب ما بدر منه تجاه عصام صيام عندما قام بمهاجمته فى إحدى القنوات الفضائية وفى حالة عدم رضوخه فلن تتم الاستعانة به فى الموسم المقبل.. كما تأكد خروج حمدى شعبان الحكم الدولى من القائمة الدولية للحكام للموسم المقبل بسبب الإصابة المزمنة التى يعانى منها.. بينما ردد البعض بأن السبب الحقيقى هو خلافاته مع رئيس لجنة الحكام فى الفترة السابقة.