الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

النور: خلايا الإخوان النائمة تسعى لدخول الانتخابات عبر قوائم الحزب

النور: خلايا الإخوان النائمة تسعى لدخول الانتخابات عبر قوائم الحزب
النور: خلايا الإخوان النائمة تسعى لدخول الانتخابات عبر قوائم الحزب




كشفت مصادر بحزب النور عن رصد أن اللجان الانتخابية بالحزب، فى عدد كبير من المحافظات، رصدت طلبات ترشح أعضاء مغمورين من الصفين الثالث والرابع بجماعة الإخوان، والمعروفين بأنهم من الخلايا النائمة للجماعة ضمن الطلبات التى تقدم بها المرشحون لخوض الانتخابات البرلمانية المقبلة على قوائم الحزب.
وأضاف لروزاليوسف أن الإخوان عرضوا عليهم أموالاً كثيرة وتحمل تكاليف الدعاية الانتخابية للحزب فى بعض الدوائر مقابل ترشح أعضاء الحزب على قوائمهم أو بالنظام الفردي.
وتابع: الحزب رفض تلك الطلبات وحذرهم من الاقتراب من مرشحيه حيث إن اللجان الانتخابية للحزب لديها تعليمات سابقة بالكشف والتحرى عن أسماء جميع المتقدمين للترشح على قوائمه وهو ما اتبعه الحزب بحزمة  إجراءات أعلن عنها منذ أيام لمنع تسلل أى إخوانى لقائمة الحزب مما يهدد مصداقية الحزب لدى الشارع.
من جانبه طالب  الدكتور عبد الغفار طه المتحدث الإعلامى لحزب النور الحكومة بالإسراع فى إنجاز  قانون تقسيم الدوائر المنتظر الانتهاء منه لاستكمال إجراءات الانتخابات التشريعية  مشدداً على ضرورة  الإسراع بإصدار القانون دفعاً للاستقرار واستكمالاً للمسار السياسي.
مشيراً إلى أن التعجيل بإجراء الانتخابات التشريعية يحقق الثقة الداخلية والخارجية باستكمال الدولة للمسار السياسى وخارطة الطريق ويعزز من ثقة ودعم المجتمع  الدولى بالنظام مشيراً إلى أن استكمال المؤسسات السياسية الرئيسية سيخفف عبء تزايد التطلعات والمتطلبات الشعبية والجماهيرية والملقاة على كاهل مؤسسة  الرئاسة وحدها فى ظل الظروف الأمنية والاقتصادية  الصعبة التى تعيشها البلاد.