السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

سقوط طيور الظلام ..القبض على قتلة شهيد السويس




 تمكنت مديرية أمن السويس من القبض على الملتحين الثلاثة المتهمين بقتل طالب كلية الهندسة أحمد حسين عيد البالغ من العمر 20 عاما، والذى لقى مصرعه مساء الأحد الماضى بمستشفى الجامعة بالإسماعيلية، متأثرا بجراحه بعد أن طعنه المتهمون الثلاثة منذ أسبوع.
 
وأعلن اللواء عادل رفعت مدير الامن بمحافظة السويس أن رجال المباحث واجهوا معاناة صعبة فى تعقب الجناة وإلقاء القبض عليهم بهذه السرعة حتى يتم كشف أهم القضايا التى شغلت الرأى العام.
 
 وأشار مدير الأمن إلى أن أربعة شهود رفضوا الافصاح عن أسمائهم مدوا أجهزة الأمن بمعلومات عن الجناة   ساعدت بشكل كبير فى القبض على المتهمين داخل محافظة السويس».
 
أكد رفعت أن المتهمين الثلاثة بقتل طالب الهندسة أحمد حسين بالسويس، أدلوا باعترافات تفصيلية عن الجريمة وتم إحالتهم الى نيابة الاسماعيلية لمباشرة التحقيق، وأضاف مدير أمن السويس أن المتهم الأول يدعى وليد بيومى ويبلغ من العمر 31 عاما، والثانى يدعى عنتر عبد النبى، والثالث يدعى «مجدى فاروق»، وتم القبض عليهم صباح أمس فى حى الجناين والمنطقة القريبة من كورنيش السويس القديم (منطقة الأنصارى).
 
وقال رفعت إن المتهمين الثلاثة ملتحون لكن لا ينتمون لأى تنظيم دينى وارتكبوا الجريمة بعد مشادة مع الطالب بعدما نهوه عن الجلوس مع خطيبته على قارعة الطريق.
 
وأشار مدير الامن الى أن المتهمين أكدوا فى اعترافاتهم أنهم شاهدوا الشاب والفتاة فى وضع غير لائق وأن احتكاكهم بهما كان بهدف «التغليس» عليهما ليس أكثر.
 
 وأوضح المدير أن المتهم وليد البيومى اعترف بأنه هو الذى قام بضرب المجنى عليه.
 
وأضاف اللواء محمد عنانى مساعد مدير أمن الإسماعيلية أنه تمت إحالة المتهمين إلى النيابة الكلية بمحافظة الإسماعيلية، مؤكدا أنه تم وضع خطة محكمة لتأمين وصول المتهمين تحسبا لأية محاولة لتهريبهم.
 
وفور وصول المتهمين إلى مجمع محاكم الإسماعيلية فى حراسة أمنية مشددة منعت أجهزة الأمن مندوبى ومراسلى الصحف ووسائل الإعلام من دخول مبنى المجمع.
 
وخضع المتهمون للتحقيق بالنيابة الكلية بإشراف المستشار مجدى الديب المحامى العام الأول لنيابات محافظات القناة وسيناء.
 
وصرح مصدر قضائى بأن التحقيقات مع المتهمين سوف تستمر نحو 10 ساعات تعقبها استراحة، ثم مواصلة التحقيق مرة أخرى.
 
كان والد الشهيد قد قدم بلاغا للمحامى العام لنيابات السويس يحمل رقم 2577 لسنة 2012 السويس، يتهم فيه ثلاثة ملتحين يرتدون جلابيب بيضاء بقتل ابنه.