الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«الثقافة» تعتمد فرقة «بنها للتنورة أطفال»

«الثقافة» تعتمد فرقة «بنها للتنورة أطفال»
«الثقافة» تعتمد فرقة «بنها للتنورة أطفال»




كتب- محمد خضير

وسط حضور جماهيرى كبير نظمت الهيئة العامة لقصور الثقافة احتفالية فنية بعنوان «سهرة فى حب مصر ــ لا للإرهاب» على مسرح قصر ثقافة منشأة ناصر
بدأت الاحتفالية بتوزيع كتب مدرسية على طلاب المراحل الابتدائية والإعدادية والثانوية بالتعاون مع جمعية زوجات ضباط الشرطة ثم افتتاح معرض كتب لإصدارات إقليم القاهرة الكبرى وشمال الصعيد الثقافى ومعرض آخر لمنتجات المرأة والحرف اليدوية.
أعقبها تقديم فقرة شعرية قدمها شعراء منشأة ناصر تلى ذلك تقديم عرض فنى لفرقة الجيزة للعصا والغناء الشعبى التى قدمت مجموعة من التابوهات الشعبية المصرية منها «كل القلوب إلى الحبيب تميل أتعلم الكار قبل م الكبر يحصلنى» تلاها عرضًا فنيًا لفرقة التنورة أطفال بقصر ثقافة بنها التى أعلن الشاعر أشرف عامر عن موافقة رئيس الهيئة على اعتمادها ضمن فرقها كما تم تقديم عرض فنى لفرقة الفيوم للموسيقى العربية التى قدمت مجموعة من الأغانى منها «بسم الله أنا المصرى.. عرباوى.. بحبك يا مصر.. حبايب مصر».
أعلن الدكتور سيد خطاب رئيس الهيئة عن استمرار هذه الاحتفالية على مدار ثلاثة أيام بدلاً من يوم واحد نظرًا للإقبال الجماهيرى عليها كما قدم جائزة مالية قدرها 5000 جنيه للفرق المشاركة فى الاحتفالية.
 ثم عقد الصالون الثقافى مع الملحن حلمى بكر أداره الفنان أحمد إبراهيم الذى تحدث عن تجربة عبدالحليم حافظ بالغناء الشعبى فى الوقت الذى ظهر فيه محمد رشدى.. وحكى قصة انفصال رشدى عن حفلات عبدالحليم حافظ بعد أغنية «عرباوى».