الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

تأجيل محاكمة دومة و268 فى أحداث مجلس الوزراء لـ22 نوفمبر

تأجيل محاكمة دومة و268 فى أحداث مجلس الوزراء لـ22 نوفمبر
تأجيل محاكمة دومة و268 فى أحداث مجلس الوزراء لـ22 نوفمبر




أجلت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، برئاسة المستشار محمد ناجى شحاتة، نظر محاكمة الناشط أحمد دومة و268 متهمًا بالقضية المعروفة إعلاميًا بــ «أحداث مجلس الوزراء»، إلى جلسة 22 نوفمبر الجاري، للمرافعة.
كما رفضت المحكمة جميع طلبات الدفاع، وتغريم أسامة المهدى 50 جنيها، لعدم كتابة مذكرة بملاحظاته عن الأحراز، وإحالة المحامى خالد على لنيابة المعادي، للتحقيق معه فيما أثاره بمحضر الجلسة، والسلوك تجاه القاضى، مع استمرار حبس المتهم دومة.
وأكد ممثل النيابة بـ «أحداث مجلس الوزراء» موجها حديثه للقاضي، أن بشاعة الجرم الذى قام به المتهمون للمجمع العلمى وباقى المبانى هى من دعتنى للإطالة على المحكمة وشرح الأدلة تجاه المتهمين وهى الاعتراف من قبل 5 متهمين، ومن بينهم أحمد دومة أثناء حلقته على «قناة دريم»، برنامج الحقيقة، بأنه قام بإلقاء المولوتوف والحجارة على قوات الأمن، والدليل الثانى هى تحريات المباحث التى أكدت صحة الواقعة، والدليل الثالث هى محاضر الاستدلالات، والدليل الرابع هى شهادة المخلصين فى هذا الوطن.
وذكر أيضا ممثل النيابة، أن الأدلة التى أسفرت عنها التحريات التى أجراها رجال البحث الجنائى تثبت تورط المتهمين كافةً فى تلك الأحداث، مضيفًا: لا شك أن دومة كان من بين هؤلاء واعترافه بأحد البرامج التليفزيونية لم يكن قولًا مرسلًا بل هو اعتراف واضح على اقترافه لتلك الوقائع.