الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الجبهة المصرية: نسعى لاقتناص أكبر عدد من المقاعد لتشكيل الحكومة

الجبهة المصرية: نسعى لاقتناص أكبر عدد من المقاعد لتشكيل الحكومة
الجبهة المصرية: نسعى لاقتناص أكبر عدد من المقاعد لتشكيل الحكومة




 كتبت- نهى حجازى


رغم وصول تحالفى الجبهة المصرية والوفد المصرى إلى اتفاق مشترك بشأن التنسيق فيما بينهما فى الانتخابات على المقاعد الفردية والقوائم إلا أنهما لم يتوصلا لاتفاق فيما يتعلق بخوض الانتخابات بقوائم انتخابية مشتركة تحمل اسمًا مشتركًا بسبب تمسك حزب الوفد بخوض الانتخابات تحت اسم «تحالف الوفد» الأمر الذى ترفضه قيادات تحالف الجبهة المصرية المشكلة من 7 أحزاب، حيث كشف نبيل زكى المتحدث باسم الجبهة أن هناك احتمالا شبه مؤكد أن يحتفظ كل تحالف باسمه فى القوائم على أن يخوض الاندماج تحت اسم ائتلاف انتخابي.
 وأضاف زكى فى تصريحات خاصة أن الأهم بالنسبة للجبهة المصرية والوفد هو التنسيق على المقاعد الفردية لأن عددها أكبر من القوائم، لافتا إلى أن هذا الاقتراح قائم بقوة خاصة أن كلا الطرفين متمسك باسمه وأيضا بتشكيل قائمة وطنية مشتركة.
 وأوضح زكى أنه فى حالة نجاح هذا التحالف فى اقتناص أكبر عدد من المقاعد البرلمانية خلال الانتخابات المقبلة سيشكل حكومة ائتلافية، خاصة أن هناك عناصر مشتركة بينها وهى البرنامج الاقتصادية أو السياسية وقضية العدالة الاجتماعية.
 وكان المجلس الرئاسى للجبهة عقد اجتماعًا أمس بشأن موقفه من التحالف مع حزب الوفد وكذلك قانون تقسيم الدوائر حيث يقدم تقريرًا مفصلا لقيادات الجبهة عن اللقاء بتحالف الوفد المصرى الذى شارك فيه مصطفى بكرى واللواء أمين راضى أمين عام الجبهة.
 فضلا على مناقشة قانون تقسيم الدوائر الذى اعدته الجبهة المصرية لتقسيم الدوائر وينص على مطالبة الجبهة أن يكون عدد الدوائر «480» دائرة بدلا من 420 دائرة ويكون بكل دائرة نائب واحد، تسهيلا على الناخبين ومراعاة للظروف الحالية.