الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

غرفة صناعة السينما تقرر وقف محمد السبكى «عام»

غرفة صناعة السينما تقرر وقف محمد السبكى «عام»
غرفة صناعة السينما تقرر وقف محمد السبكى «عام»




كتبت- نسرين علاء الدين
أثار قرار غرفة صناعة السينما بوقف المنتج محمد السبكى عن الإنتاج عاماً جدلاً واسعًا بسبب إهانته للغرفة ولأعضائها فى لقاء جمعه برئيس الغرفة محمد حسن رمزى بإحدى القنوات الفضائية.
حيث أكد رئيس الغرفة محمد حسن رمزى أن الغرفة أصدرت قرارها بالإجماع وأعلنته فى بيان رسمى مستوفى الإجراءات وإمضائه من رئيس اتحاد الصناعات وبعض الجهات الرسمية هو السبب وراء تأخر إصدار قرار.
وأضاف رمزى أنه لم يشارك فى التصويت على القرار بصفته رئيس الغرفة وذلك لاستشعاره الحرج بصفته طرفًا فى الأزمة ونفس الموقف اتخذه المنتجون وائل عبدالله وجابى خورى اللذان لم يحضرا الجلسة من الأساس حتى لا يؤثران على قرار الحضور من أعضاء الغرفة.
وقال رمزى: إن القرار نهائى ورادع لكل من تسول له نفسه التطاول على غرفة صناعة السينما ورئيسها.
وأشار إلى أن القرار سيتم عرضه على وزير الصناعة خلال الأيام القليلة القادمة لدعمه حتى يكون غير قابل للتفاوض أو الطعن عليه ويكون باتًا ونهائيًا.
من جانبه المنتج محمد السبكى رفض التصريح عن خطوته القادمة تجاه القرار قائلا أنه لم يخبره أحد بالقرار حتى الآن ولم يستلمه بشكل رسمى ولكنه سيكون له رد فعل قوى فى حالة كون هذا القرار نهائياً ولديه العديد من المفاجآت.
الجدير بالذكر أن هناك أكثر من مشروع سينمائى لمحمد السبكى مصيرها معلق على قرار الغرفة من بينها مشروع «ريجاتا» لرانيا يوسف وعمرو سعد ويسرا وفتحى عبدالوهاب وللمخرج محمد سامى.
ويعرض لمحمد السبكى حاليًا بدور العرض آخر أعماله السينمائية من فيلم «حديد» لعمرو سعد ودرة ومن إخراج أحمد البدرى.