السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

محلب يؤكد: منع سير النقل الثقيل مساءً داخل المدن فقط

محلب يؤكد:  منع سير النقل الثقيل مساءً داخل المدن فقط
محلب يؤكد: منع سير النقل الثقيل مساءً داخل المدن فقط




أعلن المهندس ابراهيم محلب رئيس الوزراء عن تفسير قرار سير سيارات النقل الثقيل من الساعة الساعة 11 مساء حتى الساعة 6 صباحا، ليطبق على دخول السيارات لعواصم المحافظات فقط، عدا ذلك تسير السيارات خارج العواصم نهارا لجميع سيارات النقل.
وأعلن  ذلك المهندس ممدوح السيد رئيس الجمعية العامة للنقل البرى أن قرار رئيس الوزراء جاء من خلال مكالمة تليفونية تمت بين أحمد الوكيل رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية ورئيس الوزراء خلال اجتماع طارئ مساء امس الاول مع مسئولى النقل العام والشعبة العامة للنقل بالاتحاد  لدراسة الإنعكاسات السلبية لقرار تحديد سير سيارات النقل الثقيل من الساعة 11 مساء حتى الساعة 6 صباحا.
اشار إلى أن تطبيق القرار دون التفسير الذى أضافه رئيس الوزراء كان يعنى تعطيل طاقة النقل بنسبة 68 % حيث كانت ستعمل السيارات لمدة 8 ساعات فقط مقابل عملها اليومى المعتاد لمدة 24 ساعة مما كان يعنى حدوث اختناقات فى النقل وغرامات فى الموانئ نتيجة عدم نقل البضائع وبالتالى ارتفاع الاسعار على المستهلك.
ومن جانبه قال اللواء عادل الخولى عضو الجمعية العامة للنقل البرى أن التفسير الجديد لرئيس الوزراء جاء تلبية لخدمة قطاع النقل حيث يشمل منع سير النقل داخل المدن من 6 صباحا حتى 11 مساء ولا يشمل المحاور الرئيسية والمؤدية للموانئ ومناطق الانتاج الصناعية.
ويذكر أن سائقى النقل كانوا بدأوا فى الاعداد للاضراب واحداث شلل فى القطاع الاقتصادى بدءا من السبت وبدعم وتشجيع مادى ومعنوى من الاخوان، وتم احباط ذلك المخطط بتدخل رئيس الوزراء وتفسير القرار السابق صدوره.