الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

أبو الفتوح: مصر لا تحتاج رئيس «خيال مآته»




كشف الدكتور عبدالمنعم أبوالفتوح المرشح المحتمل للرئاسة أنه قادر على جعل مصر من أكبر عشرة اقتصاديات فى العالم خلال العشر سنوات المقبلة من خلال العديد من الخطط التى تستهدف زيادة النمو وتحسين الانتاج وعلى رأسها الاهتمام بالقطاع السياحى بزيادة أعداد السائحين من 12 مليون سائح فى الوقت الحالى إلى 50 مليون سائح من مختلف الجنسيات.
 
وقال أبو الفتوح: خلال لقائه بأعضاء غرفة التجارة الأمريكية وبحضور السفيرة الأمريكية بالقاهرة إن النظام السابق كان فاشلاً فى إدارة ملف السياحة خلال العقود السابقة.
 
وأشار إلى أن النظام والذى تحتاجه مصر فى الفترة المقبلة هو النظام الرئاسى المختلط على الأقل لفترتين لحين استقرار الأوضاع، وأن هذا الرئيس لابد أن يكون قويًا وليس «خيال مآته».
 
وانتقد أبو الفتوح النظام الحزبى فى مصر ووصفه بالهش، مؤكدًا أن مصر تحتاج لوقت طويل لإنشاء أحزاب قوية ذات دور حقيقى فى المجتمع.
 
وأضاف: إن الرئيس المخلوع ساهم بشكل مباشر فى إحداث كارثة تتمثل فى عزل الجيش سياسيًا خلال فترة توليه للرئاسة.
 
وانتقد أبوالفتوح جماعة الإخوان المسلمين، مشيرًا إلى أن عليها فصل الحزب عن الدعوة حتى تتحقق المصداقية التى تعد أهم الأسباب التى دفعته للانفصال عن الجماعة.
 
وقال أبو الفتوح: «إن الإدارة الأمريكية الحالية أعادت ترتيب أوراقها وبدأت فى تحسين علاقتها مع العرب والمسلمين، وأنها تحترم الحريات بجانب احترامها لحقوق الإنسان وأنها دولة كبرى تسعى لتحقيق الأفضل.
 
وأضاف أبوالفتوح إنه لا خوف من قبل المستثمرين من مختلف الجنسيات من التيار الإسلامى لأن الإسلام دين الحريات والعدل وأنه سوف يسعى إلى جذب المزيد من الشركات متعددة الجنسيات عن طريق نشر الأمن وعدم فرض ضرائب عليها وإلغاء جميع القوانين التى تعرقل جذب الاستثمار.