الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

قدرى: تيسير إجراءات إعفاء السكن العائلى من الضرائب

قدرى: تيسير إجراءات إعفاء السكن العائلى من الضرائب
قدرى: تيسير إجراءات إعفاء السكن العائلى من الضرائب




اصدر هانى قدرى وزير المالية تعليمات مشددة لقيادات مصلحة الضرائب العقارية بسرعة البت فى أى طعون أو تظلمات يتقدم بها المكلفون بأداء الضريبة العقارية مع إنهاء إجراءات إعفاء السكن الخاص للأسرة من الضريبة طالما أنه يقل عن مليونى جنيه فى نفس يوم تقدم المواطنين بطلبات الإعفاء.
وشدد الوزير على استمرار عمل جميع مأموريات الضرائب العقارية من الساعة الثامنة صباحًا وحتى السادسة مساء تيسيرًا على المواطنين الراغبين فى التقدم بأى طعون أو تظلمات من تقديرات الضريبة العقارية أو للتقدم بطلبات اثبات وحداتهم العقارية المستغلة كسكن خاص كى تتمتع بالإعفاء من الضريبة وفقا لما قرره قانون الضرائب العقارية الجديد.
وقال وزير المالية: إنه سيعقد الاسبوع المقبل اجتماعًا موسعًا مع رؤساء المناطق وماموريات الضرائب العقارية على مستوى الجمهورية لبحث عمليات تطبيق قانون الضرائب العقارية والتعرف على اهم المشكلات التى تواجه المكلفين بأداء الضريبة الى جانب التأكيد على تعليماته الخاصة بالتيسير على المواطنين وحل أى مشكلات بيروقراطية.
وأشار الوزير الى أنه أصدر تعليمات بقبول إقرار من مالكى تلك العقارات يفيد وجود وحدات عقارية بالعقار مخصصة لسكن ابنائهم واسرهم لاثبات الإعفاء المقرر وفقا لقانون هذه الوحدات، من خلال العنوان المدون ببطاقة الرقم القومى له ولأبنائه.
جاء ذلك خلال اجتماع موسع عقده وزير المالية مع عمرو بدوى مساعد أول وزير المالية والسفير ايمن القفاص مساعد وزير المالية للعلاقات الدولية والمتحدث الرسمى باسم الوزارة وسامية حسين رئيس مصلحة الضرائب العقارية وطارق فراج مستشار الوزير للضرائب العقارية لبحث معوقات تطبيق قانون الضريبة العقارية وأهم المشكلات التى ظهرت خلال الايام الماضية.