الأحد 5 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

البناني والمفتي يلتقيان اليوم بالبعثة المصرية المشاركة في أوليمبياد لندن





يعقد الدكتور عماد البناني رئيس المجلس القومي للرياضة وفضيلة الدكتور علي جمعة مفتي الديار المصرية إجتماعا مطولا اليوم مع البعثة المصرية المشاركة في دورة الألعاب الأوليمبية بلندن وذلك بمقر المركز الأوليمبي بالمعادي.

 

ويتم خلال الاجتماع الحديث حول حكم الشرع في إفطار اللاعبين أثناء المنافسات خاصة أن منافسات الدورة ستقام خلال شهر رمضان. كما سيتم خلال الاجتماع الاطمئنان علي آخر الاستعدادات للمنتخبات المشاركة وآخر ترتيبات سفر البعثة التي بدأت بأول فوج وهو منتخب الملاكمة يوم 2 يوليو الجاري وتتواصل ابتداء من سفر اللواء أحمد الفولي نائب رئيس اللجنة الأوليمبية ورئيس البعثة يوم 14 يوليو وحتي سفر آخر فوج يوم 7 أغسطس المقبل والذي يضم الجزء الثاني من منتخب الخماسي الحديث.

 

من جانبه أكد الدكتور عماد البناني أنه لا يطالب البعثة بأي شيء بقدر ما يطالبهم بالأداء والتمثيل المشرفين للرياضة والرياضيين المصريين. وطالب البناني الإعلام بالوقوف خلف أبطال مصر المشاركين في الدورة الأوليمبية وعدم الحديث عما سيحققونه في الدورة والعقوبات التي تنتظرهم إن لم يحققوا. مشيرا إلي أنه في ظل الظروف التي مرت بها البلاد عامة في الفترة الماضية و الرياضة خاصة بالإضافة إلي إقامة المنافسات خلال شهر رمضان يعد أي لاعب تأهل للدورة الأوليمبية فقط بطلا أوليمبياً فسواء حقق الإنجاز أو لم يحقق فلابد من معاملته علي أنه بطل، وإعداده بصورة جيدة للدورة التالية ليحقق من خلالها الإنجاز. مؤكدا أن هذه الفترة تحديدا يحتاج فيها اللاعبون دعما معنويا كبيرا وليس تهديدا بما يتوعدهم في حال عدم تحقيق نتائج.