الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«الجبهة» و«الوفد المصرى» ينسقان على مقاعد الفردى

«الجبهة» و«الوفد المصرى» ينسقان على مقاعد الفردى
«الجبهة» و«الوفد المصرى» ينسقان على مقاعد الفردى




يعقد المجلس الرئاسى لائتلاف الجبهة المصرية اجتماعًا لمناقشة التطورات بشأن القائمة التى أرسلها الائتلاف للدكتور كمال الجنزورى وتضم 120 مرشحًا للقائمة الوطنية التى يعدها الجنزورى بمشاركة القوى السياسية الأخرى، كما يناقش الاجتماع فكرة تشكيل لجنة مشتركة بين الجبهة المصرية والوفد وتحالف الوفد المصرى بشأن التنسيق على المقاعد الفردية.
وكانت الجبهة المصرية قد أعلنت عن خوضها الانتخابات على قوائم الجنزورى، كما أعلنت عن تحالفها مع الوفد المصرى، الأمر الذى أكده مصطفى بكرى المتحدث باسم الجبهة المصرية، حيث أكد أن تحالف الوفد المصرى سيشارك على قوائم الجنزورى وأنهم سينسقونا معا على المقاعد الفردية.
وأضاف بكرى فى تصريحات له: أن تحالف الجبهة المصرية التقى «الجنزورى» مؤخرا واتفقا إلى حد كبير على ضرورة المشاركة فى القائمة الوطنية، التى تضم العديد من الأحزاب والقوى السياسية، مضيفا: «الجبهة وعدت الجنزورى بتقديم قوائمها إليه».
وأضاف بكرى: الجبهة تواصلت أيضا مع تحالف الوفد المصرى منذ أيام قليلة، ومع كل القوى الوطنية على أمل أن نصل خلال الأيام لقائمة وطنية موحدة، لا تعتمد على المحاصصة أو الاختيار على أساس حزبى، وإنما تعتمد فى المقام الأول على أساس وطنى، بغض النظر عن الانتماء الحزبى مع تأكيد رفض أى تقسيم فئوى أو حزبى للجميع.