الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

مستثمرون يطالبون باستثناء المدن الصناعية من تطبيق قرار حظر سير النقل

مستثمرون يطالبون باستثناء المدن الصناعية من تطبيق قرار حظر سير النقل
مستثمرون يطالبون باستثناء المدن الصناعية من تطبيق قرار حظر سير النقل




طالب عدد من المستثمرين والصناع رئيس مجلس الوزراء المهندس ابراهيم محلب بضرورة استثناء المدن الصناعية من قرار حظر سير شاحنات النقل الثقيل نهارا فى المدن.
أكد هانى صقر مستثمر أنه تم تشكيل لجنة ممثلة من المصانع بمختلف المدن الصناعية لتلقى الشكاوى الخاصة بالمدن الصناعية  من جراء تطبيق قرار حظر سير الشاحنات النقل الثقيل لاسيما أن هناك شكاوى وردت من العديد من المصانع تتعلق بقيام السائقين بمطالبة المصانع بزيادة تكلفة النقل.
أضاف أن تطبيق القرار على المدن الصناعية سوف يتسبب فى العديد من الإضرار للصناعات المصرية منها زيادة تكاليف نقل المواد الخام والتى سيتم تحميلها على المنتج النهائى للمستهلكين وحدوث موجة من ارتفاع الأسعار بالأسواق إلى جانب تراجع معدلات الانتاج بالمصانع.
وطالب بضرورة وضع معايير وحلول بديلة لتطبيق قرار الحظر على المدن الصناعية والموانئ منها وضع حد اقصى لحجم البضائع التى تحملها الشاحنة أثناء السير وهو الأمر الذى يسمح للمصانع والسائقين بالتجاوز فى حجم الشحنات التى يتم نقلها ويؤدى لوقوع حوادث إلى جانب وضع معايير تتعلق بالعمر الافتراضى وحالة السيارة وصيانتها والأمر الأخير يتعلق بتأهيل السائقين واشتراط حصول السائق على شهادة بحصوله على مستوى معين من التعليم اضافة إلى تغليظ العقوبة بسحب الرخص وليس بسداد غرامات هزيلة عن «الحمولة الزائدة».
وأكد أن قرار رئيس الوزراء اذا ما خلا من تلك الشروط والمعايير فإنه سيؤدى إلى تأجيل  حدوث المشاكل الناجمة عن سير شاحنات النقل الثقيل اثناء النهار إلى حدوثها مساء.