الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الجمعيات النوبية: الاتفاق على قانون إعادة إعمار بلاد الذهب

الجمعيات النوبية: الاتفاق على قانون إعادة إعمار بلاد الذهب
الجمعيات النوبية: الاتفاق على قانون إعادة إعمار بلاد الذهب




اسوان  - محمد شريف

صرح  المهندس عبده سليم، رئيس الاتحاد النوعى للجمعيات النوبية بأسوان، إن قانون إعادة توطين وإعمار وتنمية بلاد النوبة ومناطقهم الأصلية بمشاركة جميع أبناء النوبة جاء فى المادة 236 من الدستور المصرى الذى صوت عليه الشعب المصري، لافتا إلى أن وزارة العدالة الانتقالية جاءت وأنشئت لتحقيق نحو 32 مادة ومن بينها المادة 236.
مضيفا أن الاختلاف فى آلية تنفيذ هذا القانون فقط، وأنه تم عقد ورشة عمل بمقر الاتحاد وسيتم عقد ورشة أخرى اليوم يتم من خلالها وضع بعض البنود المطلوب صياغتها فى القانون الجديد وبعض التعديلات لتحقيق الموافقة الكاملة عليه من جميع أبناء النوبة فى حق العودة».
وتابع «أننا نحن كأتحاد سنتفق بإذن الله مع جميع الكيانات النوبية ونمد لهم أيدينا من أجل الوصول إلى ورقة واحدة تمثل المحافظة بالكامل يتم فيها صياغة ما نريده لتحقيق مطالبنا التاريخية».
وبعث سليم برسالة إلى جميع القبائل العربية بأسوان يؤكد فيها على «أن أبناء القبائل العربية بأسوان هم اخواننا، ويوجد بيننا العديد من المصاهرة والأخوة والمحبة على مر السنين، ومن حقهم المطالبة بتنمية أسوان وتحقيق مطالب تنموية، ولكن نحن مطالبنا تاريخية، وأؤكد بأننا كلنا واحد وأبناء مجتمع واحد، ونعيش على أرض واحدة، ولابد من البعد عن أى أمور تهدف لغير ذلك حفاظاً على بلدنا مصر».