الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

تأجيل محاكمة مذبحة بورسعيد بسبب أحداث مدينة نصر





قررت محكمة جنايات بورسعيد تأجيل محاكمة متهمي احداث مجزرة بورسعيد لجلسة اليوم وذلك بسبب أزمة وزارة الداخلية مع نقابة المحامين عقب الأحداث الأخيرة التي وقعت داخل قسم مدينة نصر.

 

صدر القرار برئاسة المستشار صبحي عبدالمجيد وعضوية المستشارين طارق جاد المولي ومحمد عبدالكريم بحضور المستشار محمود الحفناوي بالمكتب الفني للنائب العام بأمانة سر أحمد عبدالهادي.. في أول دقائق من انعقادها.

 

وامتنع المحامون عن الدفاع عن الضباط طبقا للقرار الصادر من نقابة المحامين بعدم الدفاع عن أي ضابط متهم في أي قضية.

 

ووقعت مشادات بين هيئة الدفاع الحاضر عن المتهمين وبين هيئة المحكمة حيث أبدي الدفاع رغبته في تعليق الجلسات تضامنا مع الأحداث التي وقعت علي زملائهم المحامين أمام قسم مدينة نصر أول.

 

وقال المحامون تنفيذا لقرار النقابة العامة للمحامين برئاسة المحامي سامح عاشور بضرورة انسحاب المحامين الحاضرين عن الضباط المتهمين في كل القضايا بسبب الأحداث التي شهدها قسم أول مدينة نصر من وقائع اعتداء سافر علي المحامين.. وانضم الدكتور أشرف رمضان والحاضر عن المتهم 63 والدكتور عصام عفيفي رئيس هيئة الدفاع عن المتهمين ضباط الشرطة من 61 إلي 69 حيث أعلنوا تمسكهم وتمسك الضباط المتهمين بهم كدفاع عنهم وانهم أمام مانع قانوني بسبب قرار النقابة لذلك طالبوا التماس المحكمة بتعليق نظر الجلسات لحين الفصل في قرار النقابة.. وأكدوا أن حق الدفاع مقدم عن حق الدولة في إقامة الجلسات.. كما انضم نقيب محامي بورسعيد لطلب الزملاء وأكد ادانته للاعتداء الذي حدث بالأمس.. بينما قرر محامي المتهم رقم 64 العميد محمد هشام والمتهم 68 العميد هشام أحمد سليم استمرارهم في الدفاع عن موكليهم وعدم المثول إلي قرار النقابة.. وقال محمد رشوان أحد المدعين بالحق المدني للمحكمة «القضاء الجالس» أنهم لأول مرة يتفقون مع الدفاع علي حماية حقوق القضاء الواقف «المحامين» علي أداء مهمتهم بأن تصدر قرارها بتعليق الجلسات لحين انتهاء المشكلة.

 

وهنا المحكمة قالت لهم إن الموضوع محل التحقيق ونحن لسنا في مرحلة مرافعة.. وأضافت المحكمة أنها لم تسمح بضياع حق من حقوق المتهمين ولا المحامين وإذا حدث ذلك لن نجلس علي المنصة.