الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«إكرامى» يغادر المركز الطبى بـ«ألمانيا» والفريق يعود للتدريبات استعداداً لـ«النصر»

«إكرامى» يغادر المركز الطبى بـ«ألمانيا» والفريق يعود للتدريبات استعداداً لـ«النصر»
«إكرامى» يغادر المركز الطبى بـ«ألمانيا» والفريق يعود للتدريبات استعداداً لـ«النصر»




كتب ـ عمر عبدالحفيظ

 العديد من الملفات المرعبة والمؤجلة داخل النادى الأهلى  تهدد المجلس الأحمر برئاسة محمود طاهر من فترة لأخرى.. أول ملف بلاشك هو ملف المستحقات المالية المتأخرة للاعبين داخل فريق الكرة فقط والتى تتجاوز الـ20 مليون جنيه ومن فترة لأخرى يتم فتح هذا الملف والحديث عنه ورغم ان الإدارة تقوم بصرف دفعات من الديون المتأخرة للاعبين الا ان الأزمة مازالت قائمة.
فاللاعبون الذين اعتزلوا والذين رحلوا عن الفريق الأحمر خلال فترة انتقالات الصيف الماضى يطالبون من فترة لأخرى بالمستحقات لاسيما ان هناك لاعبين منهم يصل قيمة مستحقاته المتأخرة إلى 3 ملايين جنيه ولكن هناك من تنازل عن ديونه ومنهم محمد بركات الذى أكد أنه تنازل من أجل النادى الذى صنع فيه الألقاب وحقق فيه البطولات التى جعلت من اسمه قيمة، فى المقابل هناك اصرار من الآخرين وتمسك على عدم التنازل عن مليم من هذه الديون.
ثانى الملفات المرعبة ديون الأهلى لمحافظة القاهرة والذى يصل إلى 17 مليون جنيه قيمة ايجار أرض النادى بالفرع الرئيسى بالجزيرة فرغم الهدوء الملحوظ فى الحديث عن هذه الديون إلا انه هدوء يسبق العاصفة فكثيرا ما تم فتح هذا الملف أكثر من مرة قبل ان يتدخل رئيس الوزراء من أجل تجميد الملف بشكل مؤقت ولكن تظل الأزمة قائمة وتمثل صداعا فى رأس المجلس الأحمر.
ثالث الملفات هو فوائد الضرائب والتى وصلت إلى 54 مليون جنيه وتم تخفيضها إلى 34 مليون جنيه بعد مقابلة رئيس النادى محمود طاهر مع رئيس الوزراء إبراهيم محلب والتى تمت مؤخرا وكان رئيس القلعة الحمراء يهدف إلى الغاء الفوائد بشكل نهائى إلا أن الأهلى تلقى توضيحا فى الفترة الأخيرة يؤكد ان رئيس الوزراء وافق على الغاء الفوائد منذ عام 2011 بسبب الاحداث التى مرت بها الرياضة المصرية بشكل عام والتى اثرت على اقتصاد الأندية.. الملفات الموروثة من مجلس حسن حمدى تمثل صداعا فى رأس المجلس الحالى برئاسة محمود طاهر ويبحث عن حل لها وإن كانت المعادلة صعبة ومن المستحيل القضاء على الأزمات فى غضون فترة قصيرة فنسبة الديون تصل الى 100 مليون جنيه إلى الآن فى الوقت الذى يبحث فيه الأهلى عن تسديد مقدمات عقود والانتهاء من  بعض الإنشاءات داخل النادى فضلا عن رغبة رئيس النادى فى إنشاء فرع رابع للنادى فى التجمع الخامس ليكون قد ترك بصمة على غرار ما فعله السابقون ممن جلسوا على كرسى الرئاسة.
من ناحية أخرى غادر شريف إكرامى حارس الأهلى المركز الطبى فى ألمانيا بعد جراحة الغضروف تحت إشراف الألمانى شيفرهوف وتحددت موعد عودته إلى القاهرة بعد اسبوع فيما عاد فريق الكرة بالأمس إلى تدريباته استعدادا لمواجهة النصر فى الدورى.