الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

بنات الأهلي علي أبواب التتويج في بطولة شرم الشيخ الدولية للتنس




 

 

تختتم اليوم  فعاليات بطولة شرم الشيخ جولي فيل الدولية للتنس للسيدات البالغ مجموع جوائزها 30 ألف دولار والمقامة علي ملاعب جولي فيل الجولف بعدما استمرت علي مدار ثلاثة أسابيع متتالية.

 

ومثلما كانت الإثارة عنوان بطولة شرم الشيخ جولي فيل منذ بدايتها استمرت هذه الاثارة حتي النهاية أيضا حيث تشهد المباراة النهائية للبطولة في الزوجي لقاء الأهلي ضد الأهلي حيث تلعب مورا اسحاق وماجي عزيز لاعبتا الاهلي أمام الروسية انيا مورجينا المحترفة ضمن صفوف فريق الأهلي  ايضا ومعها زميلتها لاعبة هونج كونج فينيس شان وي ليتأكد ذهاب اللقب في النهاية إلي أي من لاعبات الاهلي.

 

وكانت ماجي عزيز ومورا اسحاق لاعبتا منتخب مصر والنادي الاهلي قد صعدتا الي  المباراة النهائية بعد ان تمكنتا من الفوز علي لاعبتي كازاخستان جرينشيشنا وكيلوفا في المربع الذهبي 6/7 و6/2 و10 /6 في المجموعة الفاصلة لتصعدا للنهائي لأول مرة في بطولة شرم الشيخ جولي فيل.

 

في الوقت نفسه تأهلت لاعبتا روسيا المحترفة في صفوف الاهلي انيا مورجينا وفينيس شان لاعبة هونج كونج  الي نهائي الزوجي بعد الإطاحة بالزوجي الالماني المجري ميشيلا وميكو بالفوز عليهما 6/1 و7/5.

 

وفي نهائي الفردي سيكون للاهلي مكان بعد تأهل لاعبته المحترفة الروسية انيا مورجينا الي نهائي البطولة بعدما اطاحت بمنافستها فينيس شان وي التي انسحبت اثناء المباراة للاصابة ولم تستكملها ليصبح لقب الفردي أيضا قريبا جدا من الاهلي.

 

وتلتقي انيا مورجينا اليوم مع الكازاخستانية كاميلا التي صعدت للمباراة النهائية علي حساب الإنجليزية الواعدة سابرينا بالفوز عليها في الدور قبل النهائي 6/3 و6/3 بعد مباراة استغرقت ساعتين بالتمام والكمال.

 

ومن جانبها أكدت ماجي عزيز ان المباراة النهائية للزوجي ستكون صعبة للغاية لاسيما أن المنافستين من أبرز لاعبات البطولة ولكنهما ستبذل وزميلتهما مورا اسحاق اقصي جهد لتحقيق اللقب.

 

وقالت مورا اسحاق ان المواجهة امام لاعبتي كازاخستان لم تكن سهلة وكان من الوارد الخسارة ولكن مع زيادة التركيز في اللقاء وتهدئة الاعصاب تحقق الفوز وهو ما نسعي اليه في اللقاء النهائي.

 

وقالت انيا مورجينا انها تسعي للقب الفردي الذي كانت قريبة جدا منه في الاسبوعين الماضيين لكن التوفيق غاب عنها لكنها لن تتنازل عنه في الاسبوع الثالث والاخير.

 

يعقب المباراة النهائية مراسم ختام البطولة وتوزيع الجوائز في حضور محمد الغزاوي رئيس اللجنة المنظمة والحكم العام التونسي كمال بلحاي والحكم العام المساعد حسام الجنايني ومروة عبد الرحمن ممثل اتحاد التنس.

 

واشاد التونسي كمال بلحاي بنجاح البطولة علي الرغم من اقامتها في توقيت غاية في الصعوبة سواء بسبب الاوضاع السياسية في مصر او ارتفاع درجة الحرارة لكنها شهدت إقبالا من اللاعبات اللاتي اشدن بكل شيء في البطولة.

 

ووجه التونسي بلحاي الشكر الي محمد الغزاوي رئيس اللجنة المنظمة الذي لم يدخر أي جهد لتوفير كل ما تحتاجه اللاعبات وهو ما نقل صورة إيجابية ليس عن مصر فقط ولكن عن كل العرب.