الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

إنشاء 5 آلاف وحدة سكنية للشباب بالقليوبية

إنشاء 5 آلاف وحدة سكنية للشباب بالقليوبية
إنشاء 5 آلاف وحدة سكنية للشباب بالقليوبية




القليوبية ـ حنان عليوه


جار إنشاء أكثر من 5 آلاف وحدة سكنية ضمن المرحلتين الأولى والثانية لمشروع الإسكان الاجتماعى يتم توزيعهم على مستوى محافظة القليوبية لتلبية المطالب الجماهيرية فى الحصول على سكن ملائم للشباب على أن يتم الانتهاء من إنشاء الوحدات نهاية 2015.
وأوضح وكيل وزارة الإسكان بالقليوبية أن المرحلة الأولى تشمل 37 عمارة بمدينة الخانكة و13 عمارة أخرى بعرب العليقات بالخانكة و11 عمارة بحى شرق شبرا الخيمة.
فيما تشمل المرحلة الثانية بناء 6 عمارات بقرية ترسا، 11 عمارة بمدينة الخصوص و6 عمارات بشبين القناطر، و4 عمارات ونصف بقليوب، وعمارة ونصف بطوخ، و2 عمارة بقها، و3 عمارات ونصف ببنها، وعمارة ونصف بشبرا الخيمة.
 ومن ناحية أخرى أصدر محافظ القليوبية، قرارين رقم 415 لسنة 2014،  بتشكيل لجنة للتأكد من سلامة المبانى فى المدارس والقرار رقم 416 لسنة 2014،  بتشكيل لجنة أخرى للمرور على جميع المستشفيات والوحدات الصحية والمراكز الطبية بالمحافظة،  للتأكد من سلامتها.
وتشمل اللجنة عضوًا من مديرية التربية والتعليم بالقليوبية،  بدرجة مدير عام يرشحه مدير عام المديرية «رئيسًا»،  وعضوًا من هيئة الأبنية التعليمية بالقليوبية، يرشحه مدير عام الهيئة «عضوا»،  ومهندسًا من مديرية الإسكان والمرافق بالمحافظة يرشحه مدير عام المديرية «عضوا»، وعضوًا من إدارة التفتيش المالى والإدارى بالمحافظة يرشحه مدير الإدارة «عضوا».
وتشكل اللجنة الثانية من عضو من مديرية الشئون الصحية بالمحافظة،  بدرجة مدير عام يرشحه مدير عام المديرية «رئيسًا»،  وعضو من إدارة التفتيش المالى والإدارى بالمحافظة يرشحه مدير الإدارة «عضوا»،  ومهندس من مديرية الإسكان والمرافق بالمحافظة يرشحه مدير عام المديرية «عضوا».
 وأكد محافظ القليوبية،  أن مهمة اللجان المرور على جميع المدارس والمستشفيات والوحدات الصحية والمراكز الطبية بدائرة المحافظة،  للتأكد من سلامة المبانى والإنشاءات وحالة النظافة بدورات المياه وغرف المرضى،  وبيان المخالفات والسلبيات  التى تتعارض مع الصحة العامة للمرضى والمواطنين وأوجه علاجها،  والتأكد من سلامة المبانى والأبواب والنوافذ ومقاعد الطلاب ودورات المياه وبيان ملاءمتها للعملية التعليمية من عدمه،  وبيان السلبيات التى تؤثر على العملية التعليمية وسلامة الطلاب والعاملين بالمدرسة،  واقتراح سبل العلاج للمشكلات التى يسفر عنها عمل اللجنة.