الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

تعديلات «تكتيكية» للفوز على «تونس»

تعديلات «تكتيكية» للفوز على «تونس»
تعديلات «تكتيكية» للفوز على «تونس»




كتب - ياسر صادق
يختتم اليوم - الثلاثاء - المنتخب الوطنى الأول لكرة القدم تدريباته استعدادا لمباراته المهمة أمام منتخب تونس الشهير بالأخضر والتى ستقام غدا - الأربعاء - بمدينة المنستير بالجولة السادسة والأخيرة للمجموعة السابعة بتصفيات الأمم الإفريقية التى ستقام نهائياتها شهر يناير 2015 بدولة غينيا الاستوائية.
يحتل المنتخب المركز الثالث بالمجموعة برصيد 6 نقاط فقط فى حين تتصدر تونس قمة المجموعة برصيد 10 نقاط.. ويشارك فى المران لأول مرة بعد استدعائه عصام الحضرى حارس مرمى نادى الإسماعيلى بعد استبعاد أحمد الشناوى المصاب مما جعل المدير الفنى شوقى غريب يضطر لاستدعاء الحضرى.. وسيكون التدريب بالنسبة لحارس المرمى خفيفا إلى حد كبير لمراعاة الإرهاق من جراء السفر.
ويركز الجهاز الفنى منذ وصوله لتونس عقب الهزيمة من السنغال بالجولة الخامسة بهدف نظيف والتأكد بنسبة 95% من عدم التأهل للنهائيات على عقد جلسات نفسية مطولة مع اللاعبين لإخراجهم من حالة الاحباط الشديدة التى هم عليها وإقناعهم بأن الأمل موجود حتى لو كان ضعيفا بالتأهل كأفضل ثالث بشرط الفوز على تونس وانتظار نتائج المنتخبات الأخرى فى باقى المجموعات بينما يعلم اللاعبون صعوبة ذلك وأن منتخب تونس لن يفرط فى المباراة كما يعتقد البعض لاسيما أنها تقام على أرضه ووسط جماهيره كما أنه يريد الحفاظ على صدارة المجموعة للتقدم فى ترتيبه الشهرى ضمن تصنيف الاتحاد الدولى وحتى لا ينقض منتخب السنغال على صدارة المجموعة لاسيما أن «أسود التيرانجا» يلعبون امام اضعف منتخبات المجموعة بتسوانا.
كما أن منتخب تونس يسعى إلى إنهاء التصفيات دون هزيمة واحدة لاسيما أن اتحاد الكرة التونسى رصد مكافأة خاصة للفريق فى حالة تحقيقهم ذلك.. ضيق الوقت بين مباراتى تونس والسنغال فرض على الجهاز الفنى عدم السماح بإجراء تعديلات فنية خططية وتكتيكية وأيضا فى طريقة اللعب وعلاج الاخطاء التى وقع فيها اللاعبون إلا فى أضيق الحدود وستكون خاصة بالمصابين الذين تم استبعادهم وهما حازم امام وإبراهيم صلاح والأخير سيدخل مكانه عمرو السولية فى أغلب الأحوال بوسط الملعب.. وقد يدفع المدير الفنى بعرفة السيد من بداية اللقاء بجوار عماد متعب لاسيما أننا نلعب على تحقيق الفوز والهدف حصد نقاط المباراة  وسيكون ذلك على حساب أحد لاعبى خط الوسط وتوجد مفاضلة بين محمد الننى ووليد سليمان.. ويطالب غريب لاعبيه بضرورة التركيز والجدية والالتزام بتعليماته بلعب الكرات السريعة والتحرك بالكرة وبدونها واللعب على الاجناب والتسديد على مرمى المنافس من خارج منطقة الجزاء سواء من كرات ثابتة أو متحركة والتمركز الجيد فى منطقة الجزاء وتضييق المساحات على مهاجمى تونس..على الجانب الآخر اشاد حسن فريد نائب رئيس اتحاد الكرة بحسن استقبال البعثة من جانب الدولة المضيفة لدى وصولهم أمس الأول.