الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

تحقيقات موسعة فى واقعة تعد «مدرسة» على تلميد بـ«أسامة بن زيد»

تحقيقات موسعة فى واقعة تعد «مدرسة» على تلميد بـ«أسامة بن زيد»
تحقيقات موسعة فى واقعة تعد «مدرسة» على تلميد بـ«أسامة بن زيد»




أسيوط - إيهاب عمر


تجرى مديرية التربية والتعليم بأسيوط تحقيقات موسعة فى الواقعة التى تم تداولها غير مواقع التواصل الاجتماعى لتعدى «فاطمة على السيد»، معلمة أول لغة عربية، على الطالب حسنى ياسر حسنى، المقيد بالصف الخامس الابتدائى بمدرسة أسامة بن زيد الابتدائية بأسيوط، بالضرب على جسده بمقر إدارة المدرسة بتاريخ 11 /11 /2014، وأوضح وكيل وزارة التربية والتعليم أنه بتاريخ 11 /12 تقدمت هند عبدالعال ولى امر التلميذ المذكور بشكوى الى مديرية التربية والتعليم بأسيوط ضدالمعلمة بادعاء قيام المعلمة بالتعدى على نجلها بالضرب على جسده وتم قيد الشكوى بإدارة الشئون القانونية بالمديرية بالتحقيق الإدارى رقم 2229، واتخاذ الإجراءات القانونية فى هذا الشأن بسماع أقوال ولى أمر التلميذ المذكور بعض التلاميذ المقيدين بذات الفصل «محل الواقعة»، وكذلك سماع أقوال المدرسة المشكو فى حقها، وتبين قيام الأخيرة بالتعدى بالضرب «غير المبرح» على يد التلميذ المذكور لقيامه بارتكاب أفعال مخلة بالآداب مع زملائه وزميلاته بالمدرسة».
واضاف وكيل الوزارة وبمراجعة إدارة المدرسة  أفادت بأن التلميذ المذكور قد تعددت الشكاوى ضده من زملائه لتعرضه لهم بالايذاء نتيجه سلوكياته غير الاخلاقية داخل الفصل ما بين الحصة والأخرى.
وفى نفس السياق اعتصم العشرات من معلمى مدرسة القوصية الثانوية بنين فى ساحة ملعب المدرسة احتجاجا على إعتداء ولى أمر طالب على أحد المعلمين بالمدرسة دون اتخاذ مسئولى مديرية التربية والتعليم، أو إدارة المدرسة أى إجراءات للحفاظ على كرامة المدرس.
حيث سادت حالة من الاستياء والغضب الشديدين عقب قيام ولى أمر «احمد م. م» الطالب بالصف الدراسى الثالث الأدبى بالاعتداء والضرب على المعلم «محمد .ع» مدرس علم النفس بالمدرسة.
إلى ذلك قرر محافظ أسيوط، وقف الدكتور «عبد السيد حنا لوندى» مدير مستشفى ساحل سليم المركزى عن العمل، وإحالته للتحقيق، كما قرر إحالة 10 من العاملين بالمستشفى للتحقيق لتركهم العمل بدون عذر.