السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

وحدة لدعم سيدات الأعمال بالتعاون مع منظمة العمل الدولية واتحاد الصناعات

وحدة لدعم سيدات الأعمال بالتعاون مع منظمة العمل الدولية واتحاد الصناعات
وحدة لدعم سيدات الأعمال بالتعاون مع منظمة العمل الدولية واتحاد الصناعات




كتبت - سلوى عثمان

أعلن المهندس محمد السويدى رئيس اتحاد الصناعات عن إنشاء وحدة جديدة بإتحاد الصناعات لدعم سيدات الأعمال وذلك بالتعاون مع منظمة العمل الدولية والتى قدمت الدعم الفنى والمادى لإنشاء وتسيير هذه الوحدة خلال الفترة المقبلة.
واوضح السويدى خلال مؤتمر دعم سيدات الأعمال.. الضرورة والتحديات الذى عقد امس بحضور منير فخرى عبدالنور وزير التجارة والصناعة وسفيرة فنلندا بالقاهرة ومدير مكتب منظمة العمل الدولية – ان الاهداف تتمثل لهذه الوحدة  فى توفير الدعم الفنى والبرامج التدريبية المناسبة لسيدات الأعمال الأعضاء بإتحاد الصناعات ورفع وعيهن عن أهمية الانخراط فى منظمات الأعمال والمشاركة فى عملية إتخاذ القرار وتحسين الأداء الاقتصادى والمهنى للسيدات فى مجال الأعمال.
كما تستهدف الوحدة إجراء عدد من الدراسات الميدانية عن التحديات التى تواجه ريادية أعمال المرأة فى مصر وإعداد عدد من التقارير حول الوضع الراهن المتعلق بشروط وأحوال عمل المرأة للوقوف على فرص رفع معدلات تشغيل المرأة وتحسين بيئة عملها. كما ستقوم الإدارة بتصميم وتنفيذ برامج تدريبية لفريق العمل التنفيذى بالغرف الصناعية والمنظمات المعنية بسيدات الأعمال حتى يتم بناء قدراتهن وتزويدهن بالمهارات والخبرات اللازمة التى تمكنهن من تقديم مساعدات مباشرة إلى أعضائهن من سيدات الأعمال ومن ثم توسيع قاعدة الدعم الفنى الممنوح للسيدات فى هذا المجال على مستوى الجمهورية وبالنسبة لجميع القطاعات.