السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

اتحاد العمال: مجلس أمناء الجامعة العمالية برئاسة «العشرى» باطل

اتحاد العمال: مجلس أمناء الجامعة العمالية برئاسة «العشرى» باطل
اتحاد العمال: مجلس أمناء الجامعة العمالية برئاسة «العشرى» باطل




أكد الاتحاد العام لنقابات عمال مصر أن تشكيل مجلس أمناء الجامعة العمالية التى يمتلكها الاتحاد العام والذى ترأسه الدكتورة ناهد العشرى وزيرة القوى العاملة «باطل». وأوضح الاتحاد فى تقريره للمهندس إبراهيم محلب أن الوزيرة لا يحق لها تشكيل المجلس برئاستها، مما يعد مخالفة للقوانين واللوائح المنظمة لإنشاء الجامعات الخاصة.
وقال عبد المنعم الجمل نائب رئيس الاتحاد والمشرف المالى على المؤسسة الثقافية: إن الجامعة جزء من المؤسسة التى أنشئت فى إطار نشاطها التثقيفى والتعليمى للعاملين وأبنائهم وفقا للقواعد المعمول لها فى المجلس الأعلى للجامعات. وأوضح أن المؤسسة الثقافية التى أنشأها الزعيم الراحل جمال عبد الناصر بهدف رفع المستوبين الفنى والمهنى للعمال وأصدر الراحل السادات قرارا بنقل تبعيتها لاتحاد العمال الذى أصبح المالك لها ويتولى رئاسة مجلس إدارتها رئيس الاتحاد بصفته ويضم المجلس ممثلين عن وزارات التعليم العالى والثقافة والقوى العاملة والتربية والتعليم.
وأكد أن مجلس إدارة المؤسسة هو صاحب الحق فى اختيار مجلس أمناء الجامعة أو المجلس الأكاديمى لها والذى يضم نخبة من الخبراء ليتولى وضع السياسات والبرامج التعليمية حيث تنفرد الجامعة العمالية بتخريج عمالة فنية تحتاجها سوق العمل.
أشار الجمل إلى أن لجنة فنية برئاسة جبالى المراغى رئيس الاتحاد تعكف حاليا على وضع خطة لتطوير المناهج والهياكل التنظيمية والإدارية للجامعة والمؤسسة لعرضها على رئيس الوزراء.