الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

القبض على تشكيل عصابى مصرى - فلسطينى للهجرة غير الشرعية مقابل 2500 دولار

القبض على تشكيل عصابى مصرى - فلسطينى للهجرة غير الشرعية مقابل 2500 دولار
القبض على تشكيل عصابى مصرى - فلسطينى للهجرة غير الشرعية مقابل 2500 دولار




كتب- أحمد سند  والإسكندرية - إلهام رفعت


تمكنت الأجهزة الأمنية بالإسكندرية من ضبط تشكيل عصابى مصرى فلسطينى، تخصص فى النصب على راغبى السفر للخارج وتنفيذ رحلات للهجرة غير الشرعية من سواحل الإسكندرية إلى إيطاليا، حيث تم ضبطهم بمنطقة الهانوفيل غرب الإسكندرية.
كانت توصلت تحريات إدارة البحث الجنائى بمديرية أمن الإسكندرية إلى قيام كل من المدعو «أحمد. ح. ع» عاطل - 21 عامًا، مصرى الجنسية، و«موفق. خ. إ»  وشهرته أبو فادي، فلسطينى الجنسية، عاطل، 44 عامًا، بتكوين تشكيل عصابى مع آخرين تخصص فى النصب على راغبى السفر للخارج والهجرة غير المشروعة عن طريق سواحل البحر الأبيض المتوسط بالإسكندرية خاصة دولة إيطاليا مقابل مبالغ مالية وقدرها 2500 دولار للفرد.
 وبمواجهتهم أفادا بأنهما نظما رحلتين قوام كل منهما 40 شخصًا بالفترة السابقة على ضبطهما.
من ناحية أخرى أحبطت السلطات الأمنية بمطار القاهرة الدولى  محاولة راكبة مصرية فى تهريب، ١٤ ألف قرص ترامادول تزن ١٤ كجم، بوضعها داخل أكياس لب وتسالي، أثناء سفرها بصحبة زوجها إلى مسقط.
حيث اشتبه أمين الشرطة إبراهيم سمير، فى حقائب الراكبة، أثناء إنهاء إجراءات سفر ركاب الطائرة العمانية المتجهة إلى مسقط، وبفتح الحقائب بمعرفة النقيب محمد الحداد، لاحظ وجود كميات كبيرة من أكياس اللب وتسالى مشكلة من المكسرات الصينى الملونة، وداخلها كمية كبيرة من أقراص الترامادول، حتى يختلط الأمر على رجال الأمن بوجود المكسرات الملونة.
واعترفت الراكبة أمام العميد أيمن عبد الفتاح مدير إدارة تأمين الركاب، بمحاولة التهريب.
وأرشدت عن زوجها الذى كان معها على نفس الرحلة، بأنه شريكها، ولكنه أنهى إجراءات سفره، بمجرد رؤية الجهات الأمنية تلقى القبض عليها، محاولا الهروب.