السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

شيعى يقيم حسينية فى الشرقية ويسب عائشة وأبوبكر وعمر




أقام حسن شحاتة الشيعى المعروف بالشرقية حسينية شيعية فى قرية هربيط مركز أبوكبير دعا فيها نحو 70 شخصاً من الشيعة فى مختلف محافظات مصر، وأقاموا شعائرهم فوق سطح منزل إبراهيم شقيق صاحب الدعوة، وذلك بمناسبة ليلة النصف من شعبان.
 
وقام شحاتة المعروف بتجرئه على الصحابة وسب السيدة عائشة أم المؤمنين وكذلك أبوبكر الصديق وعمر بن الخطاب رضى الله عنهم، قائلاً: إن لفظ حميراء الذى أطلق على عائشة هو تصغير كلمة حمارة.
 
كما قال: إن القرآن الموجود بين أيدى المسلمين حالياً محرف، وأكد شهود عيان حضروا الحسينية أن شحاتة بدأ حديثه قائلاً: اللهم صلى على النبى وآله.. يا علي، ثم لطم على خديه الأيمن والأيسر، ثم سب أبا هريرة وذكره بكلمة خادشة للحياء.
 
وقال إن أبا هريرة قال فى حديث له عن النبى لو كان بعدى نبي، لكان عمر، وتوقف شحاتة متهكماً: عمر الذى يشبه عطية البواب يكون نبياً.
 
من جهته أكد الشيخ عبداللطيف عبدالقادر رئيس المنطقة الأزهرية بالشرقية، أن سب الصحابة يخرج صاحبه من الإسلام، لأنهم هم الذين نقلوا إلينا الإسلام عن الرسول صلى الله عليه وسلم، وسبهم هو طعن فى الإسلام ذاته، مشيراً إلى أن مصر دولة سنية وستظل هكذا، ولابد من التصدى لمثل هذه الأفكار.