الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

نجل قيادى الإخوان المعتدى على ضابط الشرطة هارب من حكم بالسجن..و مأمور بلبيس أطلق سراحه




فجر ضابط الشرطة الرائد محمود كمال بإدارة البحث الجنائى بمديرية أمن الشرقية مفاجأة جديدة فى واقعة قيام عمرو السيد عبدالنور نجل القيادى الإخوانى بالتعدى عليه والقوة المرافقة له بكمين بلبيس بالضرب والسب.
 
كشف الضابط فى تحقيقات النيابة التى استمرت 8 ساعات متواصلة أن المتهم عمرو السيد بطل واقعة التعدى على رجال الشرطة محكوم عليه فى القضية رقم 17424 لسنه 2008 جنح قسم ثان الزقازيق بالسجن سنة و100 جنيه غرامة وذلك فى حصر رقم 91 لسنة 2009.
 
وأشار فى التحقيقات إلى أن العميد أحمد زغلول مأمور مركز شرطة بلبيس سهل هروب المتهم   بتوجيهات من قيادته على الرغم من أن قرار النيابة العامة بإخلاء سبيل المتهم اشترط ما لم يكن مطلوبا على ذمة قضايا أخرى.
 
أصر ضابط الشرطة على اقواله فى التحقيقات وأيده زميله الضابط و3 من أفراد الشرطة الذين كانوا متواجدين معه فى الكمين وأدانوا عمرو نجل القيادى الإخوانى.
 
ونفى ضابط الشرطة فى التحقيقات بإشراف المستشار أحمد دعبس المحامى العام لنيابات جنوب الشرقية اتهامات المفرج عنه عمرو السيد له بالتعدى عليه بالضرب والسب والإهانة واحداث إصابات به وتمزيق ملابسه ومخاطبته بأسلوب غير لائق لعدم وجود بطاقة الرقم القومى.
 
وأمرت النيابة بتحريات الأمن العام حول الواقعة واستدعاء الطبيب حسن سلامة رئيس قسم الجراحة بمستشفى بلبيس لسؤاله عن الإصابات الموجودة فى جسد عمرو والتى تم عمل تقرير طبى بها.
 
كما طلبت النيابة دفتر أحوال الكمين عن يوم 1 يوليو الحالى والذى حدث يوم الواقعة.
 
أمر كريم يس وكيل النيابة بإخلاء سبيل ضابط الشرطة من سراى النيابة بضمان وظيفته وصرف زميله الضابط و3 من القوة المرافقة معه من رجال الشرطة السريين.
 
«روزاليوسف» اتصلت تليفونيا بنجل القيادى الإخوانى للاستسفار عن القضية فلم ينكرها مقررا انه كان قد استأجر سيارة من أحد الاشخاص وعمل بها حادث وطلب صاحب المعرض 4 آلاف جنيه لإصلاحها وأنه حرر له وصل أمانة بذلك لكن صاحب المعرض رفع به قضية وصدر حكم غيابى ولكن تم التصالح بعد تنازله أمام المحكمة.