الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الداخلية تسلم ملف مبارك لمرسى لإخلاء مسئوليتها




فجر مصدر مقرب من عائلة الرئيس المخلوع أن سوزان ثابت هددت بتصعيد الاتصالات والإجراءات فى حال صدور قرار مفاجئ بإعادة مبارك إلى محبسه فى مستشفى سجن طرة.
 
وكشفت سوزان ثابت لأسرتها اتفاقها مع عدد من قيادات الإخوان على عدم إعادة مبارك للسجن مرة أخرى، وحصوله على عفو صحى.
 
وطلبت سوزان ثابت قرينة المخلوع مسئولين قانونيين مساعدتها على الحصول على عفو شامل لمبارك بعد أن علمت أن مبارك لو لم يحصل على العفو حتى عيد الفطر سيكون لوزارة الداخلية الحق فى إعادته لمحبسه.
 
فى هذا الإطار سلمت وزارة الداخلية الملف الكامل لمبارك د.محمد مرسى رئيس الجمهورية حتى تخلى مسئوليتها ويكون الرئيس المنتخب هو صاحب القرار الأخير وتتضمن ملف وزارة الداخلية أن عدداً من المحامين سيقيمون عدداً من القضايا للمطالبة بالمساواة بالعناية مع حالات السجناء المرضى.
 
وفى نفس السياق قامت لجنة طبية من الأطباء التابعين لمصلحة السجون برئاسة طبيبة برتبة عميد قد زارت المخلوع بالمركز الطبى بالمعادى للوقوف على حالة الرئيس المخلوع بعد توقيع الكشف الطبى عليه تمهيداً لإعداد تقرير للحالة الصحية التى وصل إليها مبارك فى مستشفى المعادى والتى تم تصنيفها بأنها لم تعد خطيرة أو متدهورة.
 
المثير أن ملف مبارك لم يعد تحت تصرف وزارة الداخلية التى لا يمكنها زيارة غرفة مبارك دون تصريح خاص بعد أن أصبح وضع السجين مبارك وضعاً مخالفاً للقوانين واللوائح.
 
يذكر أن لائحة قانون السجون تنص فى المادة 35 على أن كل محكوم عليه يتبين للطبيب أنه مصاب بعرض يهدد حياته يعرض أمره على مدير القسم الطبى بالسجون لفحصه بالاشتراك مع الطبيب الشرعى للنظر فى الإفراج عنه وينفذ قرار الإفراج بعد اعتماده من مدير مصلحة السجون وموافقة النائب العام وتخطر بذلك جهة الإدارة والنيابة المختصة.