الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

سلفى يثير الجدل بسخريته من وقفة ضد التحرش





الجمعة الأولى التي يخلو فيها الميدان من المليونيات إتجهت إليه  مجموعة من السيدات محاطات بمتطوعين مكلفين بحمايتهن للتنديد بالتحرشات الجنسية المتزايدة التي يتعرضن لها في هذا الميدان، رمز «الثورة» الذي اصبح اليوم خطرا على النساء.
 
 
وتقول رشا كامل (38 عاما) طبيبة امراض النساء: إحدى منظمات هذا التحرك الرمزي الذي اطلق عليه اسم «ميدان تحرير آمن» «نريد ان نعامل كمواطنات وليس كإناث»، قبل ان تكتب بالخط الاسود العريض على لافتة عبارة «انا مثل اختك».
 
 
وبالنسبة إلى الكثيرين فإن اوجه الشبه في هذه الاعتداءات وكون معظمها يقع في المكان عينه قرب مطعم للوجبات السريعة في ميدان التحرير، يعطي الانطباع بانها اعتداءات تحصل عن سابق تصور وتصميم.
 
ما أثار غضب الناشطات على الفيس بوك رد فعل البعض  تجاه تلك الوقفة  من سخرية واستهانة فعلى سبيل المثال قال طاهر موسى ، محام سلفى ، كتب ما يلى تعليقا على مشاركة إحدى الفتيات فى مظاهرة مناهضة للتحرش الجنسى بالإناث فى شوارع القاهرة بلافتة كتبت عليها : نفسى تبطل تبص على جسمى « كتب ما يلى نصا «جتك القرف وانتى فيكي حاجة يتبص عليها .. دى زى اللى بتتحايل ع الناس علشان يبصوا عليها.. روحى أكوي البنطلون وانتى محدش هيبص عليكى.. يابنتى الناس بتبص عليكى وتقول (الحمد لله الذي عفانا من العفانة )
بعض البنات عملن وقفة ضد التحرش في ميدان التحرير ... شباب الفيس بوك منزلين الصور ونازلين فيها تحرّش.