الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

غليان فى الزمالك بعد نكسة «أكرا»




 
رفض ممدوح عباس رئيس نادى الزمالك الاستسلام بعد خسارة فريقه فى افتتاح المجموعة الثانية أمام نادى تشيلسى الغانى 2/3 بدورى المجموعات على الرغم انه كان الاقرب للعودة من اكرا بالنقاط الثلاث أو نقطة التعادل على الاقل بعد تقدم واحد صفر ثم بهدفين لواحد مشيرا الى أن فرصة أصحاب الزى الابيض مازالت قائمة فى الصعود للدور قبل النهائى.
 

 
وقال رئيس النادى انه يثق ثقة كاملة فى اللاعبين وقدرتهم على تعويض الخسارة أمام تشيلسى الغانى فى الجولة الأولى من مباريات المجموعة الأولى بدور الثمانية الأفريقي.
 
وقال عباس « الخسارة صعبة بكل المقاييس خاصة أن فريقه كان الأقرب للفوز ولكنها ليست نهاية العالم ولاعبوه على قدر كبير من الاحترافية والقدرة على التأهل للمربع الذهبي.
 
وأشار رئيس النادى إلى أن المتأهلين عن المجموعة الثانية لن يحصد أى منهما أكثر من 11 أو 12 نقطة نظرا لقوة المجموعة، مؤكدا أن الفريق مازال أمامه 5 مباريات بـ15 نقطة.
 
وكان عمرو الجناينى عضو مجلس إدارة النادى ورئيس بعثة الفريق قد عقد جلسة مع الجهاز الفنى ومجموعة كبيرة من اللاعيبن عقب مباراة الفريق أمام تشيلسى.
 
وحاول الجناينى إخراج اللاعبين من الحالة النفسية السيئة التى مروا بها عقب الخسارة وطالبهم بنسيان الهزيمة والتركيز فى المباريات المقبلة خاصة أن الفريق لايزال لديه 15 نقطة بدور المجموعات وفرص التأهل كبيرة فى الفترة القادمة.
 
فى سياق آخر قرر الجهاز الفنى منح لاعبيه راحة 48 ساعة عقب العودة للقاهرة فى العاشرة من مساء اليوم على أن يعود اللاعبون للتدريبات عصر الخميس استعدادا للقاء الاهلى فى الجولة الثانية من بطولة أفريقيا المقرر له يوم22يوليو باستاد الكلية الحربية ويسعى الجهاز الفنى لخوض لقاءين وديين فى اطار الاستعداد للمباراة أحدهما مع فريق حرس الحدود والثانية مع المقاصة او اتحاد الشرطة أو تليفونات بنى سويف مع دراسة الدخول فى معسكر مغلق لزيادة التركيز والابتعاد عن الشد العصبى مع السعى لتجهيز أحمد حسن بعد انتهاء ايقافه الذى حرمه من اللعب أمام تشيلسى.
 
ويرفض حسن شحاتة المدير الفنى الضغوط التى يتعرض لها للعفو عن لاعبه شيكابالا رغم محاولات عمرو الجناينى رئيس البعثة اقناعه بالعفو عن اللاعب بعد التقدم باعتذار علنى فى مؤتمر صحفى فى الوقت الذى جدد المعلم مطالبه بالتعاقد مع حمادة طلبة مدافع فريق المقاصة استقبالهم هدفا كما سيتم تحديد مصير مصطفى حجاب الذى يتدرب مع الفريق والمفاضلة بين الصاعدين احمد السيسى وخالد الحسينى اللذين يجيدان فى مركز المساك بعدما وضح حاجة الفريق لمدافعين أقوياء.
 
وكانت بعثة الفريق عاشت ليلة حزينة عقب ضياع فرصة العودة من غانا بنتيجة ايجابية على الرغم من التقدم مرتين وانهاء الشوط الاول 2/1 وتم توجيه اللوم لخط الدفاع والوسط وتبادل اللاعبون الاتهامات فيما بينهم.
 
وصب حسن شحاتة غضبه على لاعبى فريقه الذين لم يحافظوا على تقدمهم او حتى التعادل بعد استقبالهم هدفا فى الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع.
 
وتم إلغاء الجولة التسويقية حيث دخل كل لاعب فى غرفته رافضا التحدث، فى الوقت الذى قال فيه اسماعيل يوسف المدرب العام إن الفريق تأثر بعدم خوض فترة اعداد فى ظل الظروف التى تمر بها البلاد، وأكد تيجانا انه تم الاتفاق على اغلاق ملف الهزيمة والتفكير فى لقاء الاهلى.