الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

اتفاق أبو العينين والحكومة لإنهاء أزمة عمال سيراميكا كليوباترا




 عقد رجل الأعمال محمد أبو العينين رئيس مجلس إدارة مجموعة كليو باترا واسفر الاجتماع عن اتفاق من 6 بنود.
 
 
وتم الاتفاق على أن يتم صرف الرواتب المستحقة عن شهر يوليو 2012 لجميع العاملين طبقًا للقواعد التى تمت بموجبها صرف رواتب شهر مايو 2012 شاملة البدلات.
 
وتضمن البند الثانى أن يتم دفع الدفعة المقترحة بصورة عينية، بحيث يتم تجنيب ما يوازى قيمة هذه الدفعة من بضائع من منتجات الشركة وبمعرفة العاملين، وذلك طبقًا لقيمة هذه البضائع أو نقدًا فى موعد غايته 8 / 8 / 2012 فى حال تنفيذ البند.
 
 
وتضمن البند الثالث أنه فيما يتعلق بالقرار السابق بفصل 9 عاملين من الشركة فإنه نظرًا للبعد الاجتماعى لهؤلاء العاملين فقد تم اعتبارهم فى إجازة مع صرف مستحقاتهم حتى انتهاء اللجنة التى يصدر بتشكيلها قرارًا من وزير القوى العاملة والهجرة على تعليمات رئيس الوزراء بشأن بحث الموقف القانونى لهؤلاء العاملين من أعمالها.
 
أما البند الرابع فهو أن ييلتزم العاملون فور صرف رواتبهم بشهر يونيو باستمرار العمل بجميع المواقع وفتح معارض البيع وتسليم المنتجات على أن يلتزم رئيس مجلس إدارة الشركة بتوفير مستلزمات الإنتاج وألا يكون مسئولاً فى حالة عدم التشغيل بهذا السبب، كما يتعهدوا بعدم التعرض وإعاقة عدم الدخول من البوابات وعدم التعرض بأى مسئول من الإدارة أو أى أعى عضو من مجلس الإدارة.