السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«الاتصالات» : ليس من حق الحكومة تعيين رئيس للشركة وهيئة البريد




 
 فجر مصدر بقطاع الاتصالات مفاجأة من العيار الثقيل فى وجه وزير الاتصالات الحالى حينما أكد ان الوزارة لن تقوم بتعيين أى شخص لتولى منصب الرئيس التنفيذى للشركة المصرية للاتصالات أو لهيئة البريد خلال الايام المقبلة.
 
 
اوضح المصدر الذى رفض ذكر اسمه لـ«روزاليوسف» أن السبب فى عدم تعيين أى شخص يعود إلى أن الحكومة الحالية التى يقودها الدكتور كمال الجنزورى هى عبارة عن حكومة تسيير أعمال وليس ادارة الأعمال لذلك فانه لايمكن لها ان تعين أى مسؤل بالدولة إلا فى حالة واحدة وهى تجديد الثقة بها.
 
 
الأمر الذى اجبر الدكتور محمد سالم وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الى إصدار قرار بندب المهندس أيمن محمد أحمد صادق، رئيس الإدارة المركزية للتنمية البشرية بوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، رئيساً للهيئة القومية للبريد، وذلك إلى جانب عمله الأصلى اعتبارا من أمس 7/7/2012، وذلك لحين تعيين رئيس جديد للهيئة خلفاً لمسعد عبد الغنى الذى بلغ السن القانونية.
 
أشار المصدر إلى أن تعيين رئيس جديد للشركة للمصرية للاتصالات وتعيين رئيس جديد لهيئة البريد يتوقف على الإعلان عن الحكومة الجديدة واتجاهات هذه الحكومة وهى الجهة الوحيدة التى تمتلك الحق فى تعيين أى مسئول فى أى منصب وليس الحكومة الحالية.
 
بين المصدر إلى أن ذلك سيتسبب فى ازمة لوزير الاتصالات الجديد بسبب انه سيكون مجبرا على البحث عن الشخصية المناسبة التى ستتولى هذه المناصب لتنفيذ برامج رئيس الجمهورية محمد مرسى لتحقيق برنامجه الذى اعلن عنه من قبل وهو مشروع النهضة.
 
 
وتأكيدا لإنفراد «روزاليوسف» الذى تم نشره منذ حوالى اسبوعين تحت عنوان «البريد» يضع «الاتصالات» فى مأزق بسبب البحث عن رئيس جديد للهيئة خاصة ان الدكتور كمال الجنزورى رفض اقتراح الدكتور محمد سالم وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الذى تقدم به للمد لمسعد حسن رئيس هيئة البريد لمدة ثلاثة شهور أى لحين الإعلان عن تشكيل الحكومة الجديدة لكن الجنزورى رفض ذلك خوفا من دخوله فى مشاكل مع الحكومة الجديدة خاصة أن حكومته تقوم بتسيير الاعمال فقط أى ليس لها كامل الحق فى تعيين أى شخص لأى منصب.