الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«مطار القاهرة» يحبط محاولة تهريب 900 ألف جنيه بحقائب 3 ركاب

«مطار القاهرة» يحبط محاولة تهريب 900 ألف جنيه بحقائب 3 ركاب
«مطار القاهرة» يحبط محاولة تهريب 900 ألف جنيه بحقائب 3 ركاب




كتب – محمد هاشم وأحمد سـنـد


ضبطت سلطات أمن مطار القاهرة الدولى 3 ركاب حاولوا تهريب مبالغ مالية من عملات مختلفة حول أجسامهم وبحقائبهم قبل سفرهم إلى قطر وتركيا والإمارات مخالفين قوانين انتقال النقد الأجنبى للخارج.
وأثناء إنهاء إجراءات سفر ركاب الطائرة القطرية المتجهة إلى الدوحة طلب رجال الأمن تفتيش حقائب الراكب «خ . م»، وبتفتيشها عثر بداخلها على مبلغ قدره 300 ألف جنيه، بينما تم ضبط الراكب «ط . م» يخفى 30 ألف دولار حول جسمه قبل سفره على طائرة الاتحاد المتجهة إلى أبوظبى، وتم ضبط راكب سورى «مروان . م» يخفى 45 ألف يورو بحقائبه قبل سفره على الطائرة التركية المتجهة إلى اسطنبول.
وأمر اللواء مدير أمن المطار بمنح الركاب الثلاثة ما يسمح به القانون وهو 5 آلاف جنيه و 10 آلاف دولار أو ما يعادلها من العملات الأجنبية الأخرى، ومصادرة باقى الأموال وتحرير محاضر لهم وإحالتهم للنيابة للتحقيق.
من ناحية أخرى ألقت مباحث الطرق والمنافذ، القبض على «غينى» الجنسية، متلبسا بحيازة أوراق عملة اليورو المزورة بكمين السلام.
 تمكن الملازم أول محمد سيد عبد الحليم، ضابط مباحث إدارة تأمين الطرق والمنافذ والمعين بكمين السلام، وبصحبته أمين بحث، شرطى سرى من قوة ذات الإدارة، من ضبط  «بتهبو باكا» غينى الجنسية، ولا يحمل بطاقة تحقيق شخصية، وبحوزته 250 ورقة سوداء اللون فئة 500 يورو مزورة، تحرر عن ذلك المحضر رقم 30901 لسنة 2014م جنح السلام ثان، وتولت النيابة العامة التحقيق.
وفى سياق آخر، أثناء مرور النقيب علاء محمد أبو المجد ضابط مباحث قسم شرطة الوايلي، وبصحبته أمينى بحث وشرطيين سريين  بدائرة القسم، تمكن من ضبط المتهم «سيد أبو حسيبة محمود محمد» 28 سنة عاطل، ومقيم بدائرة القسم، وبحوزته 7 أسلحة بيضاء عبارة عن «3 سنجات وخنجرين، ساطورين ومطواة قرن غزال، وبمناقشته اعترف بحيازته للمضبوطات بقصد استخدامها فى التشاجر مع آخرين.