الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

4278 متقدما لمقابر «أكتوبر» و«القاهرة الجديدة» خلال 4 أيام.. وبيع 38.5 ألف كراسة لـ«دار مصر»

4278 متقدما لمقابر «أكتوبر» و«القاهرة الجديدة»  خلال  4  أيام.. وبيع 38.5 ألف كراسة لـ«دار مصر»
4278 متقدما لمقابر «أكتوبر» و«القاهرة الجديدة» خلال 4 أيام.. وبيع 38.5 ألف كراسة لـ«دار مصر»




أكدت هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، أن توفير المقابر لمواطنى المدن الجديدة، فى القاهرة الكبرى، لم يقتصر على مدن 6 أكتوبر والشيخ زايد، والقاهرة الجديدة فقط، وإنما هناك مقابر تم توفيرها فى مدن العاشر من رمضان وبدر، لسكان مدينتى العبور والشروق. وأعلن المهندس مجدى فرحات، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية للشئون العقارية والتجارية، أنه يمكن لسكان مدينة الشروق التقدم لـ200 مقبرة «أراض»، تابعة لجهاز مدينة بدر، عن طريق تقديم الطلبات لجهاز المدينة، وذلك بعد موافقة مجلس إدارة هيئة المجتمعات العمرانية على ذلك منذ نحو شهرين، مشيرا إلى أنه يمكن لسكان مدينة العبور التقدم بطلبات لجهاز المدينة أيضا، للتخصيص فى المقابر المتوافرة فى مدينة العاشر من رمضان. وقال فرحات فى تصريحات صحفية إن الهيئة تقوم بتوفير المقابر سواء جاهزة أو أراضى لصالح سكان هذه المدن. وأضاف المهندس كمال فهمى، نائب رئيس الهيئة لتطوير وتنمية المدن، إن الشرط الأساسى للحصول على المقابر، هو الإقامة فى المدينة المطلوب التخصيص فيها، عن طريق إيصالات الكهرباء، باسم المستفيد.وأشار فهمى إلى أنه حال زيادة العدد المتقدم عن الأراضى المتوافرة، يتم إجراء قرعة علنية عليها فى جهاز المدينة، موضحا أنه متوافر 460 مقبرة للمسلمين و410 للمسيحيين فى مدينة بدر، وتم تخصيص 200 مقبرة لصالح سكان الشروق فيها.
وأعلن فهمى أنه يتم حاليا تجهيز 1600 مقبرة فى مدينة العاشر من رمضان، سيتم تخصيص جزء منها لسكان مدينة العبور، خلال المرحلة المقبلة.
على صعيد متصل، أوضح المهندس مجدى فرحات، أن الـ 8 آلاف مقبرة الجاهزة المطروحة حاليا فى مدينتى القاهرة الجديدة و6 أكتوبر، تقدم لها خلال 4 أيام،  4278 مواطنا من سكان المدينتين بجانب سكان مدينة الشيخ زايد، منها 3655 مواطنا لعدد 4200 مقبرة فى القاهرة الجديدة، و632 مواطنا لعدد 3700 مقبرة فى 6 أكتوبر، مشيرا إلى أن مدينة 6 أكتوبر قد تم طرح أراضى مقابر بها منذ نحو شهرين. من ناحية أخرى، أعلن فرحات أنه تم بيع 38 ألفاً و545 كراسة شروط، فى مشروع الإسكان المتوسط «دار مصر» خلال 4 أيام أيضا، لعدد 30 ألف وحدة سكنية فى 8 مدن جديدة، تمثل المرحلة الأولى للمشروع.