السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

انهيار كوبرى «معمل القزاز» بكفر الدوار

انهيار كوبرى «معمل القزاز» بكفر الدوار
انهيار كوبرى «معمل القزاز» بكفر الدوار




المحافظات - خالد سليمان وجمالات الدمنهورى

سادت حالة من الفزع والرعب بين اهالى قرية معمل القزاز بمركز كفر الدوار بسبب انهيار كوبرى المشاة المتواجد على ترعة المحمودية دون حدوث خسائر بشرية أو إصابات حيث تصادف خلو الكوبرى من المشاة أثناء انهياره.
يقول محمد عصمت أحد الأهالى: إن الانهيار جاء نتيجة إهمال المسئولين بالوحدة المحلية بمركز ومدينة كفر الدوار للكوبرى وعدم اتخاذ أى إجراءات لصيانته بعد أن تآكلت البراميل لعدم صيانتها مما تسبب فى سقوط أعمدته الحديدية داخل مياه ترعة المحمودية العميقة.
فيما أكدت تهانى خليفة موظفة على اهمية الكوبرى لأنه يربط قريتى معمل القزاز وسرويلا ويعمل على سهولة انتقال المواطنين بين القريتين لقربه من منازل الأهالى حيث يبعد الكوبرى الآخر عن منازل الأهالى بمسافة كيلو متر مطالبة.
ويطالب الأهالى من المسئولين بسرعة التحرك وإصلاح الكوبرى لأنه الوسيلة الوحيدة للانتقال بين القريتين.
وعلى صعيد متصل مشاكل ومعوقات تواجه العمل فى تنفيذ اكبر المشروعات القومية بمحافظة سوهاج وهى كبارى جرجا دارالسلام العلوى على النيل وكوبرى البلينا الذى سيخدم السياحة ويربط بين الشرق والغرب كأهم محاور للتنمية بالمحافظة.
عقد محافظ سوهاج اللواء محمود عتيق اجتماعًا موسعًا لبحث المعوقات التى تواجه هذه المشروعات المهمة منها عدم صرف تعويضات من هيئة المساحة لعدد 21مواطنًا من ابناء مركز جرجا و10 مواطنين من ابناء مركز طما ومشكلة ترحيل سور مدرسة جرجا الاعدادية لمسافة ثلاثة امتار وعمل فواريغ لتمرير كابلات كهربائية بحرى مزلقان جرجا والحصول على تراخيص من وزارة الرى بالنسبة لكوبرى البلينا الذى يقع كل مساره فى املاك الرى وطلب المحافظ من مدير مديرية المساحة المهندس علاء العشرى اعداد مذكرة بأسماء المواطنين الذين لم يتم صرف التعويضات لهم لانهاء هذه المشكلة ومخاطبة رئيس هيئة الطرق والكبارى المهندس سعد الجيوشى لاسناد عمل الفواريغ إلى شركة المقاولين العرب والعمل على انهاء جميع المشكلات التى تواجه كوبرى البلينا.
شهد الاجتماع السكرتير العام المساعد لمحافظة سوهاج شعبان قنديل ورئيس شركة المياه اللواء محمود نافع ووكيل وزارة الرى المهندس جلال قبيصى ووكيل وزارة التعليم عبدالعزيز عطية ورئيس هيئة الابنية التعليمية المهندس السيد محمود حسن ووكيل وزارة الكهرباء مهندس ابوالعزايم فهمى وممثلو السكة الحديد والطرق بالمحافظة.