الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

السيطرة على حريق قطار «منوف - كفر الزيات»

السيطرة على حريق قطار «منوف - كفر الزيات»
السيطرة على حريق قطار «منوف - كفر الزيات»




المحافظات - علا الحينى ومصطفى عرفة وحنان عليوه

ألقت مباحث القليوبية بالاشتراك مع إدارة الأمن الوطنى القبض على إمام وخطيب بقرية كفر طحا بشبين القناطر، لانتمائه لجماعة الإخوان الإرهابية والمشاركة فى مسيرات بالمخالفة لقانون التظاهر والتحريض ضد قوات الجيش والشرطة.
تلقى اللواء محمود يسرى، مدير الأمن، إخطارا من المقدم أحمد عبد العاطى رئيس مباحث مركز شبين القناطر، يفيد بضبط «عماد ف م» إمام وخطيب مسجد ضيوف الرحمن بكفر طحا التابعة لمدينة شبين القناطر بتهمة الانتماء لجماعة الإخوان الإرهابية والمشاركة فى مسيرات بالمخالفة لقانون التظاهر والتحريض ضد قوات الجيش والشرطة ومؤسسات الدولة.
جار تحرير محضر بالواقعة بالتنسيق مع جهاز الأمنى الوطنى، وتولت النيابة التحقيق.
فيما قررت نيابة الخانكة حبس أحمد. ن 4 أيام على ذمة التحقيق، لقيامه بإنشاء حساب على فيس بوك ونشر بيانات تحض على العنف وإثارة المجتمع فى 28 نوفمبر المقبل، ووجهت النيابة للمتهم تهم الانضمام لجماعة محظورة والتحريض على العنف.
كانت قوة مكبرة من أجهزة الأمن بالقليوبية بالتنسيق مع مباحث الاتصالات والإنترنت قد تمكنت من ضبط المتهم والذى يقوم بإعداد الأدمن المسئول عن صفحة «البلاك نايت» وتوصلت التحريات إلى أن المتهم يعد دعوات تخريبية على الفيس بوك تطالب بزعزعة الأمن فى يوم 28 نوفمبر المقبل وتبين أنها من الخانكة، فتم تحديد مكان بث الصفحة المشار والأدمن الخاص بها «المتهم»، وتم ضبط المتهم وبعرضه على النيابة أمرت بحبسه.
وفى المنيا أكد الدكتور جمال أبوالمجد القائم بأعمال رئيس الجامعة، أن الأمن الإدارى تمكن من ضبط 7 طلاب من المشاركين فى أحداث العنف بالجامعة وبحوزتهم كميات من زجاجات «المولوتوف والشماريخ» أثناء فض التجمع، الذى شارك فيه عدد محدود منهم وتم تسليمهم للشرطة.
بينما شنت مديرية أمن المنيا حملة أمنية مكبرة أسفرت عن ضبط 18 متهما لتورطهم فى أحداث الشغب واقتحام المنشآت العامة ومخالفة قانون التظاهر والتحريض على العنف، بينهم متهمان بمغاغة مطلوب ضبطهما وإحضارهما فى قضية اقتحام مركز شرطة مغاغة، ومتهم بالعدوة مطلوب ضبطه وإحضاره فى قضية اقتحام مركز شرطة العدوة، ومتهم بقسم شرطة المنيا مطلوب ضبطه وإحضاره فى قضية تعد على القوات.
وفى الغربية تمكنت قوات الحماية المدنية من السيطرة على حريق شب فى قطار منوف كفر الزيات دون حدوث أى اصابات.
وقال المهندس أحمد الشناوي، رئيس مركز ومدينة كفر الزيات بمحافظة الغربية، إن حادث قطار «منوف/كفر الزيات» الذى وقع أمام قرية كفر مشلة أسفر عن تفحم عربتين بالكامل.
وأضاف الشناوى: أن الحادث لم يسفر عن أى إصابات أو وفيات بعد قيام سائق القطار بفصل العربتين الأخيرتين، وأكمل طريقه، موضحا أن المؤشرات الأولية تشير إلى أن الواقعة وراؤها عمل إرهابى بإلقاء شخص مجهول قنبلة على العربة الأخيرة.
وأشار شهود عيان إلى إلقاء أحد الشباب زجاجات المولوتوف على القطار، مما أدى لاشتعال النيران فى العربتين الأخيرتين، واستقلال دراجة بخارية ولاذ بالهرب قبل ضبطه.
وفى بنى سويف ألقى ضباط الأمن الوطنى القبض على خلية مكونة من 6 طلاب قاموا باستهداف السجل المدنى ومكتب بريد باستخدام زجاجات مولوتوف والبنزين فى بنى سويف
قاد اللواء زكريا أبوزينة مدير المباحث الجنائية قوات قتالية تمكنت من القبض على 6 طلاب وتبين أنهم كونوا خلية إرهابية استهدفت مكتب بريد بنى سويف بحى مقبل بالإضافة إلى مكتب السجل المدنى وقاموا بإحراقهما بزجاجات مولوتوف وجراكن البنزين، تم تحرير محضر بالواقعة وأمر المستشار تامر الخطيب المحامى العام لنيابات بنى سويف بحبس المتهمين 15 يوما على ذمة التحقيقات.