السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الأزهر ينتفض لـ «استغلال» المصاحف فى المظاهرات

الأزهر ينتفض لـ «استغلال» المصاحف فى المظاهرات
الأزهر ينتفض لـ «استغلال» المصاحف فى المظاهرات




كتب ــ محمود محرم ومحمود ضاحى

انطلقت قوافل مجمع البحوث الإسلامية الدعوية إلى محافظات «الإسماعيلية - بورسعيد - السويس - جنوب سيناء - مطروح - الفيوم - المنيا - بنى سويف - القليوبية والشرقية» وذلك فى إطار خطة - شيخ الأزهر للتصدى للحملات التى تهدف إلى زعزعة استقرار وأمن الوطن وإحداث الفتنة باسم الدين والدعوة لرفع المصاحف يوم «28» فبراير.
وقال الدكتور محيى الدين عفيفى الأمين العالم لمجمع البحوث الإسلامية إن الإمام الأكبر وجه بضرورة تكثيف عملية تواصل وعاظ الأزهر مع جميع فئات الشعب المصرى حيث تعمل قوافل التوعية الثقافية للأزهر فى مختلف أنحاء الجمهورية فى المدارس والمعاهد والنوادى الرياضية والشركات.
وأكد الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية أنه تم وضع الترتيبات اللازمة لعمل قوافل الأزهر لمجابهة الأفكار المتطرفة والتكفيرية ببيان المعالم الصحيحة للإسلام وتفنيد الشبهات المثارة.. وتحذير الناس من خطورة الدعوات المشبوهة والهدامة التى تهدد أمن وأمان الوطن والمواطن..
مشيرًا إلى أن القوافل ستقوم بعقد الندوات واللقاءات الفكرية بالمدارس فى مراحلها المختلفة والمعاهد الأزهرية.. ومراكز الشباب والتجمعات العمالية فى المصانع ومراكز تدريب الأمن المركزى وأمن الموانئ والمساجد وتلقى خطب الجمعة فى المساجد الكبرى بهذه المحافظات كل ذلك من خلال التنسيق مع أجهزة الدولة.
ومن جانبه أكد الدكتور محمد إبراهيم منصور عضو المجلس الرئاسى لحزب النور ورئيس الغرفة المركزية لحملة «مصرنا بلا عنف».
أن الدعوة إلى النزول فى 28 نوفمبر التى دعت إليها «الجبهة السلفية» لا ينبغى أن تقرأ بمعزل عن المشهد ككل موضحًا أنها جزء من مشهد كبير وحلقة فى سلسلة أحداث تحاول الجهات الدافعة لها إحداث هزات متتالية فى كيان الدولة المصرية.. مشيرًا إلى أنها تضغط على عواتق الشباب المتحمس لتحويله إلى معاول هدم للبلاد بدلاً من أن يكون لبنات بناء.