الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

الرئيس ويوم لـ «الإعلام الخارجى»

الرئيس ويوم لـ «الإعلام الخارجى»
الرئيس ويوم لـ «الإعلام الخارجى»




فى نشاط إعلامى مكثف أجرى الرئيس عبدالفتاح السيسى أمس ثلاثة لقاءات إعلامية مختلفة مع وسائل إعلامية أوروبية وسودانية.. وذلك قبل جولته الأوروبية لإيطاليا وفرنسا المقررة الأسبوع المقبل.
وأكد السفير علاء يوسف المتحدث باسم رئاسة الجمهورية أن الرئيس السيسى أجرى حوارًا مع القناة الفرنسية «فرنسا 24 الإخبارية» وذلك قبل زيارته لفرنسا تناول فيها عدداً من القضايا الإقليمية والإجراءات التى تتخذها الدولة لمكافحة الإرهاب والرؤية المصرية لتعزيز علاقاتها مع دول الاتحاد الأوروبى.
كما أجرى الرئيس حوارًا مع جريدة «كوربيرا ديلا سيرا» الإيطالية قبل زيارته لإيطاليا أيضًا.. وتحدث فيها عن العلاقات بين البلدين وألقى الضوء على تطورات الأوضاع المصرية السياسية والاقتصادية والإجراءات التى تتخذها الدولة لتشجيع الاستثمار واستكمال خارطة الطريق.
أما اللقاء الثالث للرئيس السيسى فكان مع وفد إعلامى سودانى رفيع المستوى يزور مصر بتكليف من الرئيس عمر البشير لدعم التواصل الإعلامى والثقافى بين البلدين تفعيلاً لنتائج القمة المصرية - السودانية التى عقدت فى القاهرة الشهر الماضى.
وأكد الرئيس خلال اللقاء أن خطورة التحديات ودقة المرحلة التى تمر بها المنطقة العربية تفرض علينا جميعا الوقوف صفا واحدا، فلا مجال للخلاف أو طرح أى قضايا من شأنها عرقلة مسيرة التضامن والعمل المشترك.
وتناول اللقاء عدداً من القضايا المشتركة بين البلدين وسبل تحسين العلاقات التاريخية الراسخة والمتطورة بين البلدين الشقيقين والتحديات المشتركة وسبل التنسيق فيما بينهما.