الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«الأهلى» يستعرض عضلاته أمام «النصر» استعداداً لنهائى إفريقيا

«الأهلى» يستعرض عضلاته أمام «النصر» استعداداً لنهائى إفريقيا
«الأهلى» يستعرض عضلاته أمام «النصر» استعداداً لنهائى إفريقيا




تختتم اليوم مباريات الجولة التاسعة لبطولة الدورى بإقامة ثلاث مباريات مهمة  تبدأ فى الثانية والنصف عصرًا بلقاء بتروجت مع طلائع الجيش بإستاد السويس الجديد يعقبها فى الخامسة مساء اللقاء  المرتقب بين الرجاء والزمالك  على ملعب الأول بالإسكندرية.
وتختتم مباريات هذه الجولة  بلقاء السهرة والمتابعة الجماهيرية فى الثامنة مساء والتى تجمع الأهلى مع ضيفه النصر باستاد القاهرة.
«الأهلى» × «النصر»
يستأنف الأهلى مشواره بالدورى بلقاء سهل نظريا عندما يستضيف فريق النصر الصاعد حديثًا للدورى الممتاز بملعب استاد القاهرة.
ويسعى الاهلى لاستغلال ارتفاع معنويات اللاعبين بعد الفوز فى آخر جولتين  بالدورى على دمنهور والمقاولون العرب لمواصلة الانتصارات ورفع معنويات اللاعبين قبل السفر إلى ساحل العاج ومواجهة فريق سيوى سبورت الإيفوارى فى نهائى كأس الكونفيدرالية الإفريقية.. ومن المتوقع أن تشهد مباراة النصر تغيرات عديدة  بصفوف الاهلى واعتماد الاسبانى جاريدو المدير الفنى للأهلى على بعض العناصر من دكة البدلاء لمواجهة الغيابات التى ضربت الفريق  لإيقاف الثلاثى محمد نجيب وصبرى رحيل ووليد سليمان وإصابة سعد سمير وشريف إكرامى.
والتشكيل المتوقع للأهلى  فى حراسة المرمى احمد عادل عبد المنعم، وفى خط الدفاع  شريف حازم ولؤى وائل وباسم على كظهير أيمن وحسين السيد فى الجبهة اليسرى، وفى خط الوسط حسام عاشور وحسام غالى وترزيجيه ومحمد رزق (كريم بامبو)، فى خط الهجوم الثنائي عماد متعب وأحمد عبد الظاهر.. ومن جهته حرص جاريدو على تحذير اللاعبين من الاستهانة بالمنافس وصعوبة المباراة بعد مشاهدة أكثر من لقاء مسجل للمنافس بالدوري.
وركز جاريدو مع اللاعبين فى اختراق المنافس من الأطراف والتصويب من بعيد لضرب التكتل الدفاعى المتوقع للمنافس.. وفى المقابل حرص الجهاز الفنى لفريق النصر بقيادة السيد عيد على استغلال فترة توقف الدورى بعلاج أخطاء المباريات الماضية وتهيئة اللاعبين نفسيا ومطالبة اللاعبين فتح صفحة جيدة ونسيان هزائم الدوري.. ويحتل الاهلى قبل مواجهة اليوم المركز التاسع برصيد 11نقطة  ويتبقى للفريق مباراتين مؤجلتين بينما يحتل النصر المركز الأخير بجدول الدورى بنقطة واحدة.
«الرجاء» × «الزمالك»
يحل الزمالك ثالث الدورى برصيد 15نقطة ضيفا فى هذه الجولة على فريق رجاء مطروح الذى يحتل المركز الرابع عشر برصيد 10نقاط فى مباراة لن تكون سهلة على أصحاب الرداء الأبيض الزمالك خاصة أن المنافس يجيد التعامل مع الكبار وحقق فوزاً كبيراً على الأهلى فى بداية الدوري.
وحرص الزمالك على الاستعداد للمباراة بالدخول فى معسكر مغلق بالجونة وخاض الفريق مباراتين وديتين أمام الجونة ورأس غارب جرب خلالها الجهاز الفنى بقيادة البرتغالى باتشيكو كل اللاعبين  لتجهيزهم والوقوف على مستواهم البدنى والفني.
ومن المتوقع ألا يخرج تشكيل الزمالك عن محمد أبوجبل فى حراسة المرمى وأمامه رباعى الدفاع على جبر ومحمد كوفى واحمد سمير وعمر جابر، وفى خط الوسط المدافع الثنائى احمد توفيق وطارق حامد وفى وسط المهاجم أيمن حفنى واحمد عيد عبد الملك ومؤمن زكريا، وفى الهجوم خالد قمر (أحمد على).
 ويعانى الزمالك من غيابات مؤثرة للإصابة وهم حازم إمام واحمد الشناوى وإبراهيم صلاح .. وفى المقابل  حرص محمد عبد السميع المدير الفنى لرجاء مطروح على التركيز مع اللاعبين فى غلق المساحات واللجوء لطريقة دفاعية مع الاعتماد على الهجمات المعاكسة السريعة واستغلال تقدم الأطراف بالزمالك.
ووعد مجلس إدارة النادى برئاسة سعد صندوق صرف 5 آلاف جنيه لكل لاعب حال الفوز على الزمالك.. ومن المتوقع أن يواجه الرجاء بتشكيل دفاعي والاعتماد على بعض عناصر الخبرة مثل عاشور التقى وأيمن المحمدى ومحمود فرج وشريف رجب وإسلام جمال.
«بتروجت» × «طلائع الجيش»
يخوض بتروجت مباراة صعبة أمام طلائع الجيش فى هذه الجولة وتأتى صعوبة المباراة لرغبة الفريقين فى اقتناص الثلاث نقاط حيث يدخل الفريقان المباراة بعد جمع 13نقطة فى الجولات الثمانى الماضية يحتل بها طلائع الجيش المركز السادس بفارق الأهداف عن بتروجت السابع.
على الجانب  الآخر يسعى طلائع الجيش استعادة ذاكرة الانتصارات بجهازه الفنى الجديد الذى يقوده طلعت يوسف بعد هزيمة الفريق أمام المصرى فى الجولة الماضية.