الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

إحالة 8 مسئولين بالزراعة للمحاكمة بتهمة الفساد

إحالة 8 مسئولين بالزراعة للمحاكمة بتهمة الفساد
إحالة 8 مسئولين بالزراعة للمحاكمة بتهمة الفساد




كشف تقرير قضائى صادر عن المكتب الفنى لرئيس هيئة النيابة الإدارية عن قضية فساد جديدة داخل وزارة الزراعة، تبين نفوق 30% من الخيول  بمحطة الزهراء لتربية الخيول التابعة للهيئة الزراعية المصرية ، بالإضافة إلى ارتكاب جرائم مالية.
وبعرض أوراق القضية على المستشار عنانى عبدالعزيز رئيس هيئة النيابة الإدارية أمر بإحالة مدير عام الشئون المالية بالهيئة الزراعية المصرية و 7 مسئولين آخرين من قيادات محطة الزهراء لتربية الخيول للمحاكمة.
وقرر “عنانى” إخطار وزير الزراعة للنظر فى إسناد الإشراف الإدارى والفنى على محطة الزهراء للخيول لإدارة الخيالة بوزارة الداخلية أو القوات المسلحة ضمانًا لحسن انتظام العمل بهذه المحطة، كما أمر بإخطار رئيس هيئة الرقابة الإدارية بصفته - رئيس اللجنة الوطنية التنسيقية الفرعية لمكافحة الفساد.
جاء بأوراق القضية أن واقعة نفوق ما يزيد على 30% من خيول نتاج المحطة نتيجة إهمال الرعاية الصحية ، ورغم ذلك لم يتم تسجيل حالة نفوق واحدة لخيول الإيواء رغم وحدة البيئة ــ ما زال قيد التحقيق.
كما أكدت التحقيقات أن وقائع القضية تشكل جريمة الإضرار غير العمدى بالمال العام والمؤثمة وفقًا لقانون العقوبات الأمر الذى كان يستوجب إبلاغ النيابة العامة إلا أنه لما فى الجزاء الإدارى من ردع وزجر الأمر الذى انتهت معه إلى صرف النظر عن إبلاغ النيابة العامة بالواقعة اكتفاءً بإحالة المخالفين للمحكمة التأديبية العليا.
صرح بذلك المستشار عبدالناصر خطاب المتحدث الرسمى للنيابة الإدارية وقال إن المتهمين لم يؤدوا العمل المنوط بهم بالدقة الواجبة وخالفوا أحكام القواعد المالية وأتوا ما من شأنه المساس بمصلحة مالية للدولة.